كنوز نت - وادي عارة - فضيلة عيساوي


محاولات لتخليص شخص عالق في بئر ببلدة عرعرة

تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على تخليص شخص عالق سقط في بئر عميقة فجر اليوم السبت في عرعرة . 

وأفاد المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي كايدظاهر ان " طواقم الوحدة الخاصة للإطفاء والانقاذ وصلت الى المكان وتمكنت من الاتصال مع الشخص العالق وتعمل الطواقم على تخليصه علما ان البئر بعمق عشرات الأمتار". 


العالق في منطقة عرعره : طواقم الاطفاء والانقاذ من الوحدات ااخاصه ومحطة الخضيره لا تزال تعمل مستخدمة المعدات الخاصه للوصول الى العالق داخل البئر العميقه .علما ان الوصول الى مكان الغالق يتوجب النزول في البئر بمرحلتين تحت الارض وبعشرات الامتار ..

جدير بالذكر ان الطواقم التي تعمل على تخليص العالق منذ ساعات الفجر تمكنت من تحديد نقطة تواجد العالق وتواصل العمل على تخليصه .


عمليات الانقاذ في عرعرة : قائد سلطة الاطفاء والانقاذ الجنرال ديدي سمحي يصل الى المكان ويتفقد عمل الطواقم.

يذكر أن عمليات الانقاذ المعقدة لا تزال مستمرة نظرًا لصعوبة الوصول لمكان العالق، ويحاول رجال الاطفاء والانقاذ النزول بالبئر والاوصول للعالق وهم يستخدمون أقنعة اكسجين خاصّة.


 طواقم الاطفاء والانقاذ مستمرة في عمليات الانقاذ المعقدة لشاب سقط بنفق/بئر في عرعرة


  • كنوز نت - بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:

تستمر منذ نحو 22 ساعة عمليات انقاذ مُركبة ومعقدة من أجل اخراج شاب من سكان بلدة برطعة من نفق/ بئر بعمق عشرات الأمتار في عرعرة، والذي كان قد سقط فيه بعد منتصف الليلة الماضية.


طواقم الاطفاء والانقاذ ومن ضمنها الوحدات الخاصة تعمل منذ ساعات طويلة من أجل الوصول للعالق واخراجه، علما أن طبيعة وجغرافية المكان تتطلب العمل بطريقة حذرة ومركبة. وما يزيد الأمر تعقيدا في الأساس هو وجود غازات في النفق الى جانب نسبة منخفضة من الاوكسجين ما يتطلب استخدام اقنعة اكسجين خاصة خلال عمليات الانقاذ.

يذكر أن تقدما ملحوظًا شهدته عمليات الانقاذ بحيث تمكن رجال الاطفاء والانقاذ من ايصال العالق لنقطة قريبة من مخرج النفق.

يشار أخيرا الى أن قائد سلطة الأطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سمحي متوجّه مجددا الى مكان الحدث للاطلاع عن قرب على سير عمليات الانقاذ.


تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ