كنوز نت - القدس

العثور على الشاب المقدسي عبدو شهوان في بحر بات يام


كنوز نت - عثر صباح اليوم على جثة الشاب عبد الرحمن خليل شهوان، 17 عامًا، والذي دخل السبت إلى البحر على احد شواطئ باتيم قرب تل ابيب .

يشار ان عشرات الشبان من مدينة يافا والقدس تطوعوا للغوص في  محاولة العثور على الشاب المقدسي عبدو شهوان البالغ من العمر17 .

هذا وجاءت حملة التفتيش من قبل صيادي يافا ومتطوعين من الوسط العربي، استجابة لنداءات عائلة الشاب وأصدقائه، الذين ناشدوا أهالي المدينة والوسط العربي بمساعدتهم في العثور عليه.

هذا وافادت مصادر من المكان  انه تم العثور على جثة قرب شاطئ بلمحاحيم في ريشون لتسيون ، وهو احد الشواطئ التي يتم البحث فيها عن الغريق
عبد الرحمن شهوان 17 عاما من سكان القدس والذي فقدت آثاره مساء السبت الماضي بعد تعرضه لحادث غرق خلال تواجده برفقة بعض الأصدقاء.

واضافت المصادر ان الجثة ما زالت مجهولة الهوية ، وتم استدعاء عائلة الشاب الغريق لمكان العثور على الجثة ، علما انه لا يوجد اي تأكيد اذا كانت الجثة تعود للشاب الغريق ، مع العلم ان اعمال البحث عن الغريق في مناطق اخرى ما زالت مستمرة . 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

 بات يام - جهود الشرطة مستمرة لتحديد مكان المفقود الذي دخل البحر يوم السبت

 تلقى مساء السبت الماضي، مركز الشرطة 100 بلاغًا، عن شبهة غرق شخص (17 عام من شرقي مدينة اورشليم القدس) الذي دخل البحر في بات يام في ساعات المساء.

 مع تلقي البلاغ، شرعت قوات من الشرطة بأنشطة مسح وتمشيط مكثفة لتحديد مكان الشاب المفقود ، أنشطة التي تم امتدت بين البحر والبر وفي الجو والتي ما زالت مستمرة حيث يعمل افراد من شرطة أيالون بتنسيق مع أسرة الشخص المفقود بهدف العثور عليه.


 يتم تنفيذ أنشطة المسح والتمشيط، على يد افراد الشرطة البحرية، بواسطة القوارب والدرجات المائية وفرق الغواصين حيث انضم إليهم غواصون من وحدة لهافا التابعة لسلطة الإطفاء والإنقاذ بالإضافة إلى أصدقاء ومعارف الشاب المفقود الذين يستخدمون الدرجات المائية، بموافقة الشرطة وبعد التنسيق معها.

 بالإضافة إلى ذلك، تقوم مروحية شرطية تابعة للوحدة الجوية في الشرطة الى جانب محلقات الكترونية مسيرة بمسح وتمشيط من السماء الى جانب افراد شرطة ومتطوعين من شرطة منطقة أيالون، حيث يتم اجراء انشطة مسح وتفنيش على الاقدام وبمساعدة وحدة الخيول البوليسية على طول الشاطئ الساحلي في بات يام وعلى الشواطئ الشمالية والجنوبية من بات يام.

 أنشطة المسح والبحث مستمرة

 شرطة اسرائيل تناشد الجمهور مرة أخرى بالامتناع عن دخول البحر في الشواطئ التي لا يتواجد بها منقذين / أو خلال الساعات التي لا تتوفر فيها خدمات الإنقاذ

 الإبلاغ السريع على مركز الطوارئ 100 للشرطة حول شبهات لحالات طوارئ تتعلق بخطر على حياة الإنسان، تساعد بشكل ملموس تحديد هوية الشخص المفقود في البحر وتعزز من امكانية انقاذه

الجثة التي عثر عليها صباح اليوم قرب ريشون لتسيون تعود للشاب المقدسي المرحوم عبد الرحمن شهوان(17 عاما) 

تم التحقق في معهد الطب العدلي في ابو كبير بأن الجثة التي عثر عليها صباح اليوم قرب ريشون لتسيون تعود للشاب المقدسي المرحوم عبد الرحمن شهوان(17 عاما)

جدير ذكره أن الشاب المرحوم عبد الرحمن شهوان(17 عاما) اختفت آثاره في البحر في منطقة شاطىء بات يام منذ مساء السبت الماضي وكانت أعمال البحث عنه استمرت حتى صباح اليوم.

إنا لله وإنا إليه راجعون