كنوز نت - OMNESmedia.com‏


إطلاق أول منصة لتتبع ومراقبة حالات COVID-19 في مصر والعالم العربي


التطبيق الأول من نوعه في المنطقة

كنوز نت - القاهرة — 08/03/2020 —اعلنت شركة iCare Solutions عن اطلاق أول منصة لتتبع ومراقبة حالات COVID-19 في مصر والعالم العربي ، التي تمكن المستخدمين من الحصول على بيانات و إحصائيات بشأن الجائحة الحالية لـ COVID-19 واكتساب رؤى حول الوباء مثل سرعة انتشار الفيروس.

"لقد أثر COVID-19 علينا جميعًا وشعرنا بالحاجة الملحة للعمل والقيام بشيء مفيد لمنطقتنا. أردنا أن نجعل كل شخص يعرف ويكتسب رؤى حول هذا الوباء. لذلك ، أنشأنا تطبيقًا للقيام بذلك من خلال تتبع ومراقبة انتشار حالات COVID-19 في كل من مصر والعالم العربي "، قال الدكتور هشام منصور ، الرئيس التنفيذي لشركة iCare Solutions.

تطبيق منصة تتبع ومراقبة حالات COVID-19 في مصر والعالم العربي

التطبيق عباره عن لوحة مراقبة مماثلة لتلك التي تقدمها جامعة جونز هوبكنز (JHU) ، ولكنها مخصصة لتغطية كل من مصر والعالم العربي. يحتوي التطبيق على لوحتي مراقبة رئيسيتين ؛ واحدة للعالم العربي مع بيانات دوله (كما هو موضح في الشكل 1) والأخرى لمصر مع بيانات محافظاتها (كما هو موضح في الشكل 2).

يحتوي التطبيق على واجهة Dark and Light ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية ويمكن للمستخدم التبديل بينها بسهولة.

شكل 1. لوحة مراقبة حالات COVID-19 في العالم العربي



 شكل 2. لوحة مراقبة حالات COVID-19 في مصر



يوفر التطبيق ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية (الرسوم التراكمية ، الرسوم اللوغاريتمية ، والرسوم البيانية اليومية) لإظهار حالات COVID-19 المصابة ، المعافاة ، وحالات الوفاة لأي بلد أو محافظة مختارة من قبل المستخدم (كما هو موضح في الشكل 3).



شكل 3. الرسوم البيانية التراكمية واللوغاريتمية واليومية


يقوم التطبيق بجمع وعرض آخر الأخبار المحلية والعالمية المتعلقه ب COVID-19 باللغتين العربية والإنجليزية (كما هو موضح في الشكل 4).


شكل 4. آخر الأخبار المحلية والعالمية المتعلقه ب COVID-19


يتميز التطبيق بتصميم سريع الاستجابة للبيئة المستخدم بها ويمكن تشغيله على سطح المكتب والويب والجهاز اللوحي والجوال. يمكن تثبيته كتطبيق ويب تقدمي (PWA) لتشغيله كتطبيق مستقل على الأجهزة المحمولة (كما هو موضح في الشكل 5).



شكل 5. التطبيق عند تثبيته على جهاز محمول

التطبيق متاح علي covid19.icare-solutions.org. يمكنك تثبيت التطبيق على جهازك عن طريق إضافته إلى "الشاشة الرئيسية" على أجهزة Android و iOS. 

كما يمكنك أيضًا تحميل إصدار Android من التطبيق على http://icare-solutions.org/?page_id=240.


تم تأسيس شركة iCare Solutions في عام 2020 ، وهي متخصصة في توفير برامج و حلول يمكنها أن تفيد المجتمع وتساعد في تيسير حياة البشر. تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصممة لترويج التحول الرقمي لصناعات الرعاية الصحية والتعليم والتأمين في مصر و العالم العربي.