كنوز نت - عربي بوست

من الأن لا احد يستطيع قراءة رسائلك على ماسنجر " فيسبوك"


  • أسرتك لن تعرف خصوصياتك.. فيسبوك تضيف تقنيات تحكُّم جديدة لتطبيق “ماسنجر” وميزات استثنائية


يضمن التطبيق إمكانية مساعدة المستخدمين على منع الآخرين من الوصول إلى رسائلهم الخاصة/ رويترز



كنوز نت - أضافت شبكة "فيسبوك" تقنيات تحكُّم وخصوصية جديدة مميزة إلى تطبيقها الأشهر للتراسل الفوري "ماسنجر". وأوضح التقرير المنشور على موقع "تايمز نيوز ناو"، أن تطبيق "آب لوك" بات متوافقاً للعمل على تطبيق "فيسبوك ماسنجر"، لتوفير عوامل أمان وتحكُّم وخصوصية مميزة.


خاصية أمان جديدة: حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، يضمن التطبيق بتلك الخواص إمكانية مساعدة المستخدمين على منع الآخرين من الوصول إلى رسائلهم الخاصة والاطلاع عليها.


يضيف تطبيق App Lock طبقة أخرى من الأمان إلى الرسائل الخاصة، حيث لا يمكن لأحد من أفراد عائلتك أو صديقك تصفُّح محادثاتك خلال إمساكه بهاتفك.

قال جاي سوليفان، مدير إدارة المنتجات في "ماسنجر": "يمكنك أن تحافظ على خصوصية الرسائل الأكثر أهمية بالنسبة لك، سواء كان ذلك من خلال رسالة أو دردشة فيديو أو مكالمة، وضمان سلامتها وسريتها".

سيستخدم"آب لوك"، الموجود في قسم إعدادات الخصوصية الجديد، إعدادات خصوصية الجهاز مثل بصمة الإصبع أو مصادقة الوجه لفتح تطبيق "ماسنجر".

ستكون تلك الخاصية متوافقة للعمل على الهواتف بنظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

ميزات أخرى: الأسبوع الماضي، كشفت تقارير صحفية عالمية أن تطبيق "فيسبوك ماسنجر" للدردشة طرح تحديثاً يتضمن ميزة استثنائية لمكالمات الفيديو. ويسمح تحديث "ماسنجر" الجديد بإمكانية مشاركة الشاشة عبر مكالمات الفيديو، وفق ما نشره موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص.

كما كشفت تقارير صحفية عالمية، أن تطبيق "فيسبوك ماسنجر" للدردشة طرح تحديثاً يتضمن ميزة استثنائية لمكالمات الفيديو. ويسمح تحديث "ماسنجر" الجديد بإمكانية مشاركة الشاشة عبر مكالمات الفيديو، وفق ما نشره موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص.

​بينما أشار التقرير إلى أن تحديث "فيسبوك ماسنجر" سيكون متوافقاً مع نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس". وستكون الميزة نفسها موجودة أيضاً على تطبيق "زووم" لمكالمات الفيديو الجماعية.

ستتوافق تلك الميزة للعمل مع مكالمات الفيديو التي يتراوح عدد أعضائها بين 8 و16 شخصاً، أو خلال الدردشات الفردية.