كنوز نت - وزارة الصحة - فيروس كورونا



الحكومة تُصادق: حتى 7500 شيقل للمستقلين واصحاب المصالح التجارية

كنوز نت - بيان مشترك-  لمكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية: 

رفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية يسرائيل كاتس قرارًا ألى الحكومة للمصادقة عليه مفاده تقديم مِنح للعمال المستقلين، والأجيرين من أصحاب الحصص في مصلحة تجارية والمصالح التجارية الذين تأثر دخلهم بالتداعيات الاقتصادية المترتبة عن تفشي جائحة الكورونا، على أن تصل إلى مبلغ 7,500 شيكل جديد بحد أقصى.


هذا ولضمان توفير مساعدة سريعة للعمال المستقلين والأجيرين من أصحاب الحصص في مصلحة تجارية، أوعزت الحكومة بإطلاق هذه العملية بمجرد اتخاذ القرار، على أن يتم إيداع هذا المبلغ المالي في حسابات البنك خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أما الأشخاص الذين لم تتم المصادقة على طلبهم الحصول على منحة الدفعة الثانية (أو لم يتقدموا به بعدُ) فسيتم تحويل المنحة إليهم مع تسديد منحة الدفعة الثانية.

كما قررت الحكومة تكليف وزير المالية بنشر مذكرة قانون خطة المساعدة الاقتصادية والتي ستتضمن على سبيل المثال تقديم مِنح مرة كل شهرين للعمال المستقلين والأجيرين من أصحاب الحصص في مصلحة تجارية، وكذلك المشاركة في النفقات الدائمة التي تتكبدها المصالح التجارية.

وإضافةً إلى ذلك سوف يقوم وزير المالية، بموجب قرار الحكومة، بنشر مذكرة تعديل قانون أساس: اقتصاد الدولة بشأن زيادة النفقات الحكومية على تمويل التكاليف المرتبطة بتطبيق قانون خطة المساعدة الاقتصادية.