كنوز نت - رجاء بشارت

البروفيسور (الأستاذ) عماد أبو النعاج


مُنح مؤخرًا لقب الأستاذ (بروفيسور) زميل الطب السريري في كلية الطب بجامعة بار إيلان في الجليل، لد. عماد أبو النعاج - مدير قسم جراحة الفم، الوجه، والفكيك، في المركز الطبي باده - بوريا.


ينضم البروفيسور أبو النعاج، لقائمة أساتذة المركز الطبي باده - بوريا (كانت تضم سبعة أساتذة حتى الآن).  ومُنح مؤخرًا لقب الأستاذ (بروفيسور) زميل الطب السريري في كلية الطب بجامعة بار إيلان في الجليل، لد. عماد أبو النعاج - مدير قسم جراحة الفم، الوجه، والفكيك، في المركز الطبي باده - بوريا.



قدِم أستاذ أبو النعاج إلى المركز الطبي باده - بوريا في عام 2014، بعد أن عمل طوال 20 سنة في مستشفى رمبام، حيث كان طبيبًا رفيع المستوى في قسم الفم والفكين. كما أشغل في الماضي منصب أستاذ بديل للطب السريري في كلية الطب بالتخنيون. يختص أستاذ أبو النعاج بجراحة الأورام وجراحة التقويم وإعادة البناء في حالات الأورام الحميدة أو الخبيثة في منطقة الرأس والعنق، ويعالج أيضًا تشوهات في الوجه والفكين (جراحة تقويم الفك، شقوق الشفاه والحنك) وصدمات الوجه المعقدة. 

يعمل أستاذ أبو النعاج بالأساس في مجال جراحة الأورام وجراحة التقويم وإعادة البناء في حالات الأورام الحميدة أو الخبيثة في منطقة الرأس والعنق، ويعالج أيضًا تشوهات في الوجه والفكين (جراحة تقويم الفك، شقوق الشفاه والحنك) وصدمات الوجه المعقدة.


وقد نشر أستاذ أيو النعاج أكثر من 60 مقالًا بالصحافة الدولية والقطرية وشارك بشكل فعّال بعشرات المؤتمرات العلمية الهامة في أقطاب البلاد والعالم.

 يُذكر أن أستاذ أبو النعاج حاز على عدد معتبر ومثير للاعجاب من المنح لأبحاث من جهات مختلفة في البلاد، وهو يحاضر لطلاب الطب في كلية الطب بالجليل وقد أرشد طلاب طب ومتخصصين في أوراق عمل بحثية نهائية لدراستهم وفي أبحاث أساسية. على خلفية انجازاته الأكاديمية ومساهمته السريرية حصل د. عماد أبو النعاج على لقب الأستذة (بروفيسورة).