كنوز نت - حنان حبيب الله



 إطلاق زاوية "انفع بلدك"

برعاية بنك هبوعليم وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العربي، إطلاق زاوية "انفع بلدك" لدعم المصالح التجارية في المجتمع العربي


تحت رعاية بنك هبوعليم وبمشاركة المنتدى الاقتصادي العربي، أطلقت صباح الاحد 28.6.2020 الزاوية الاذاعية الاقتصادية "إنفع بلدك" في برنامج "أجندة" الصباحي على راديو مكان.


الزاوية الجديدة والخاصة "انفع بلدك" والتي ستستمر لمدة شهر كامل، تتناول قضايا المصالح التجارية في البلدات العربية وستتحدث حول تأثير أزمة الكورونا عليها، بهدف وضع المصالح التجارية على سلم الافضليات ولإسماع صرخة ووجع المصالح من أجل إيصال صوتها ودعمها وحمايتها من الآزمة الاقتصادية ما بعد الازمة.


زاوية انفع بلدك والتي ستستمر على مدى شهر كامل، كل يوم في بلد آخر، ستخصص لقاءات يومية وحوارات مع أصحاب المصالح التجارية، ومختصين من بنك هبوعليم والمنتدى الاقتصادي العربي ورؤساء بلديات ومجالس محلية والذين سيحاولون تزويد المعلومات المهنية الهامة لأصحاب المصالح التجارية.


نبيل توتري، مدير الفعاليات في المجتمع العربي في بنك هبوعليم قال:" هذه المبادرة التي أطلقها بنك هبوعليم هي جزء من خطة كبيرة لدعم المصالح العربية التي تأثرت بشكل كبير جراء تفشي فيروس الكورونا في البلاد والاغلاق والتقييدات التي شهدتها، حيث أن المصالح في البلدات العربية دخلت الى الازمة بعد فترة الشتاء وبعد هذا الوباء زادت ازمتها، لذلك ارتينا في بنك هبوعليم العمل على إيجاد مساعدات وحلول إضافية الى الحلول الاقتصادية والمالية الممنوحة، اننا نرى في التكافل الاجتماعي في هذه الفترة حلا يساهم على نهضة الاقتصاد للمصالح من خلال دعمها والشراء منها".



وتابع توتري "من خلال حملة "انفع بلدك" نقدم كمختصين في بنك هبوعليم توصيات هامة للمستمعين والضيوف والتي بها نشير الى الرزم الممنوحة، القروض والارشادات لنصائح تساهم في تقليل الضرر اللاحق بالأزمات، كذلك ان تعاوننا مع المنتدى الاقتصادي العربي والذي له دورا هاما في إقامة أبحاث حول المصالح والفروع المتضررة في البلدات العربية سيمنح الزاوية إضافة خاصة ومهنية".


د. سامي ميعاري، مدير المنتدى الاقتصادي العربي، قال :" لهذا الوباء اسقاطات اقتصادية كبيرة في البلاد واضعفاها في المجتمع العربي، حيث من خلال المعطيات والأبحاث والدارسات التي نعدها حول المصالح العربي نرى الضرر الكبير لهذا الوباء عليها، حيث ان معطيات العاطلين عن العمل واغلاق المصالح أدى الى انخفاض في الاستهلاك والانخفاض في الإنتاج في المجتمع العربي، الحديث يدور عن عدة خطط استراتيجية من أجل الخروج من هذه الازمة منها الحكومية ومنها ما يقع على عاتقنا في توعية الجمهور العربي".


وأضاف د.ميعاري:" ان مشاركتنا في هذا المشروع مع بنك هبوعليم هام جدا لنا من اجل تقديم توصيات ونصائح للمصالح لاشفاء من الضرر ولتعزيز أهمية الشراء ودعم المصالح العربية".

علي سلام خلال مشاركته في برنامج "انفع بلدك" : سأمنح المصالح في الناصرة تخفيض إضافي بنسبة 20% من ضريبة الارنونا

هذا وشارك السيد علي سلام، رئيس بلدية الناصرة، في زاوية "إنفع بلدك" التي تبث في برنامج أجندة برعاية "بنك هبوعليم" وبمشاركة "المنتدى الاقتصادي العربي".

هذا ويهدف البرنامج الى وضع المصالح التجارية العربية على سلم الافضليات ومساعدتهم على الخروج من ازمة فيروس الكورونا، وإيجاد حلول لانعاش اقتصادها وازدهارها، حيث استضافت الحلقة الأولى مصالح تجارية من الناصرة والتي تحدثت عن التحديات التي توجهها في هذه الأيام .

السيد علي سلام رئيس بلدية الناصرة تحدث خلال البرنامج عن دعمه واهتمامه بالمصالح ىالتجارية وان الحياه في الناصرة عادت لقسم كبير من المصالح التجارية ، وقال ان الناصرة وهي المدينة السياحية الكبيرة تضررت اكثر من غيرها بسبب كونها مدينة سياحية تعتمد على الفنادق والمطاعم والتجارة وقال انا شخصيا لا اثق ان هناك كورونا او مصابين، واعمل على دعم المصالح في الناصرة ومساعدتها، واعلن عن منح المصالح التجارية تخفيض إضافي بقيمة 20% لضريبة الارنونا وكذلك السماح للمصالح التجارية استعمال الأرصفة القريبة منها من اجل دعمها ومساعدتها مرور هذه الفترة .