كنوز نت - زهرة سعيد

"زوم عالبزنس":  

مؤتمر رقمي يجمع بين أرباب العمل والباحثين عن عمل 


كنوز نت - نظّمت مؤخّرًا مراكز ريان مؤتمرًا رقميّاجمع ما بين أرباب العمل والباحثين عن عمل من جميع أنحاء البلاد: الشمال، المثلث والجنوب من خلال تطبيق زوم، وقد لاقى المؤتمر رواجًا واسعًا ومشاركة كبيرة لما فيه من مضامين هامّة تخصّ أزمة العمل والبطالة في ظلّ جائحة كورونا.

وقد تضمّن الجزء الأوّل من المؤتمر محاضرة قدّمتها السيّدة نغم أبو حرفة، من مؤسّسة جوينت اسرائيل، حول التحدّيات والفرص للباحثين عن عمل في أعقاب أزمة كورونا، وتطرّقت في محاضرتها لمجالات عديدة في عالم التشغيل والتغييرات التي طرأت على سوق العمل في أعقاب أزمة كورونا ويذكر منها: الصناعات التي انخفضت إنتاجيتها، والثورة في سوق العمل الحالية.

وفي الجزء الثاني من المؤتمر، أجري حوار مفتوح مع أرباب العمل من شركات استراتيجيّة مختلفة مثل: صودا ستريم، KFC، بابكوم وغيرها. من خلال الحوار تم مناقشة تأثير الأزمة على توفير فرص العمل نظرًا للمتطلّبات الجديدة لدى المشغّلين وانتقال العديد من الوظائف إلى عالم الديجيتال وإتاحة العمل من المنزل.


في حديث مع ناريمان سليمان، مديرة مجال التشغيل في الوسط العربي بمراكز ريان، من قبل مؤسّسة "بعتسمي": "نحن في مراكز ريان الممتدّة في جميع أنحاء البلاد، نبذل قصارى جهدنا لتأهيل أبناء المجتمع العربي للدخول إلى سوق العمل من خلال تقديم ورشات للمشتركين ودورات تدريبيّة مهنية، وكذلك لإيجاد فرص عمل ذات قيمة وجودة عالية تساهم في تطورّهم المهني والذاتي. أزمة كورونا خلقت واقعًا جديدًا مليئًا بالتحدّيات خاصة في ظل إقالة عشرات الآلاف من العمّال، كما وسرّعت الانتقال الكلّي إلى عالم الديجيتال في العديد من مجالات التشغيل، الأمر الذي يتطلّب من الموظّفين اليوم أن يكونوا أكثر إلمامًا في هذا المجال وذوي مهارات رقمية متعدّدة. من المهم ذكره أننا في مراكز ريان نستخدم المنصّات الموجودة والمتاحة للحديث عن هذه التغييرات في سوق العمل وبالتالي نلائم مراكزنا وطواقمنا لهذه التغييرات كيّ يقدّموا أفضل الخدمات للمشتركين في جميع المراكز".

لتفاصيل إضافية ومعلومات حول خدمات مراكز ريان في مجال التأهيل لسوق العمل بإمكانكم دائمًا زيارة الموقع الالكتروني: