كنوز نت - زهرة سعيد


تحت رعاية وتنظيم المجموعة العربية:

ترشيح مصمّمة المجوهرات إيناس يونس صاحبة العلامة "أقراط" للقب أفضل مصمّمة مجوهرات عربيّة


تحرص المجموعة العربية (The Arabs Group)، وهي أهم شركة خاصة حول العالم تهتم بإنجازات المنتجين و المبدعين العرب، بتكريمهم عبر تنظيم بطولة كأس العالم للمبدعين العرب في مجالات عديدة ومختلفة ويذكر منها: الأزياء والتجميل، الإخراج، التصوير، الإنتاج وتكرّم أفضل الشركات ذات الريادة العربية على مستوى العالم.

 يتم تكريم المبدعين، أفرادًا وشركات، سنويًا في مدينة لندن حتى يتم جذب أنظار العالم إليهم وتسليط الأضواء عليهم، وفي هذا العام، قد تمّ ترشيح مصممة المجوهرات ايناس يونس، من بلدة عارة، صاحبة العلامة "أقراط" للحصول على لقب و جائزة أفضل مصممة مجوهرات عربية في العالم لعام ٢٠٢٠.


ويذكر أن علامة " أقراط " للمجوهرات الثمينة المستوحاة من الحضارة الشرقية والعربية والمصنوعة من الذهب، الماس والأحجار الكريمة, أسّستها إيناس عام 2017, وهي بمثابة تكليلها لحبها الأبدي للفن و الحرفية الأصيلة مع العلم أن إيناس تمارس مهنتها كمحاميّة. أقراط هي تجسيد لحلم ايناس بصنع مجوهرات ثمينة وقطع فنية تخلد ارثا حضاريا وتحمل معان عميقة ومؤثرة.

وفي حديث مع إيناس صاحبة علامة "أقراط" والمرشّحة للقب أفضل مصمّمة مجوهرات عربيّة: "مجوهرات أقراط مخصصة للنساء القويات العصاميات, اللواتي يقدرن انفسهن والطريق التي خضن بحياتهن. مجوهرات تذكر بلحظات التألق في الحياة, تدوم الى الأبد و تتناقل من جيل لآخر كجزء من الموروث العائلي الثمين. لكل قطعة قصتها الخاصة التي تروي وتحمل ذكريات وشخصية من يرتديها, فهي دائما مستوحاة من زخرفات من عبق التاريخ او من عبارات مؤثره لكبار الأدباء, معتمدة في التصنيع على يد أمهر الحرفيين, من خلال استخدام أفضل الخامات, كالذهب والماس والأحجار الكريمة".

وأضافت ايناس : " التّصميم بالنسبة لي رسالة أحاول فيها أن أبرز دور المرأة وشخصيّتها، فكُل قطعة تحمل قصّة ورواية وهدفًا، وتُعبّر عن السّيّدة التي تختارها وأنا أطمح لنيل اللقب لإيصال رسالتي وتسليط الضوء على حضارتنا و إرثنا من خلال الفنّ ومنحهما المكانة التي يستحقان"
إذا رغبتم المضي في رحلة في بهاء ووقار الحضارة العربية ندعوكم للتعرف على قسم من تصاميم ايناس يونس عبر الرابط التالي:


لدعم أيناس في نيل اللقب، بإمكانكم التصويت من خلال كتابة اسم "‘إيناس يونس" في التعليقات عبر صفحة المسابقة: