كنوز نت - فلسطين - عرين الباشا  - الصحفي عبدالله عمر


قصة نجاح كرم ابو زنادة

  • شعاري بالحياة كن انت
  • مصدر ثقافتي التجارب التي عشتها فقط
  • اكلتي المفضلة " مقلوبة وورق عنب
  • أسباب نجاحي تسلحي بالأمل والعزيمة
  • قدوتي بالحياة ابي المُكدّ وامي المربية

قصص نجاح ملهمة لأشخاص وضعوا اهدافهم وسعوا الي تحقيق احلامهم فالنجاح ليس حكرا علي احد .
قصص نجاح رجال اعمال بدأوا من الصفر توضح لنا مدي الإصرار والعزيمة عند اشخاص ارادوا النجاح بمعني الكلمة مهما كانت الصعاب والتحديات ، فما يميز تلك الأشخاص عدم استسلامهم لليائس او الأحباط والأستمرار في العمل الجاد حتي استطاعوا ان يصلوا الي أهدافهم .
انت لا تحتاج أن تكون خارقا او عبقريا لكي تصبح رجل مال او اعمال ناجح، لكن تحتاج إلى وضع خطة عمل مدروسة جيدا وتنفيذها بجد وحماس مهما كانت العوائق ولابد من ان يكون لديك عين ثاقبة لتلاحظ الأمور من حولك وتعلم المستجدات وتقوم بتحليلها وتخطط علي اساسها
هذا ما نجده في قصة نجاح كرم ابو زنادة

من هو كرم ابو زنادة ؟

كرم سمير ابو زنادة خريج إعلام عمري ٢٦ سنةً عملت في مجال الإعلام والتمثيل والمبادرات الشبابية والآن اعكف في العمل بجوانب تجارية في شركتي الخاصة فيرمونت التي أسستها قبل فترة قصيرة.

ما هى نشاطاتك ؟

نشاطاتي متنوعة بين برامج إعلامية وأخرى فنية وريادية أيضا.

حدثنا عن شركة فيرمونت ؟

شركة فيرمونت هي شركة ناشئة اسستها انا وعدد من الشباب المبادر نسعى من خلالها الانطلاق نحو تحقيق أحلامنا التى تجمدت وتبلدت بفعل الواقع الصعب ، لذلك اخترنا هذه الشركة كحاضنة تحتوي أحلامنا وبوابة ننطلق من خلالها .

حدثنا عن اخر اعمالك الاعلامية و الفنية ؟

 اخر أعمالي الإعلامية والفنية هناك سلسلة أعمال على الصعيد الخارجي في دولة الإمارات وأخرى في مصر وكان من المخطط ان تنفذ في مطلع ابريل ولكن بحكم انتشار فايروس كورونا وإغلاق المعابر تأجلت جميع الاعمال إلى إشعار اخر.

كيف يمكن النهوض بواقع رجال الاعمال الفلسطينيين ؟

يمكن النهوض بواقع رجال الاعمال من خلال استثمار الأزمات وتحويلهما إلى فرص نبني عليها ما يمكن بناءه أضف إلى ذلك انه لا يمكن ان نستسلم إلى الظروف الصعبة وهنالك امال مبنية على عاتق الجهات السيادية ان يمنحوا الفرص للمبادرين وخصوصا الشباب ومنحهم الأرضية الخصبة إلى استثمار أموالهم وأوقاتهم ومقترحاتهم في تنمية الاقتصاد الفلسطيني .

ما هى المعيقات الموجودة للتقدم والرقى بواقع الشباب ؟

المعيقات الموجودة بالطبع الاحتلال والمضايقات في حركة تنقل الأفراد بجانب ظروف الانقسام والحصار التى كان لها الأثر الأكبر على واقع فلسطين بشكل عام وما نتج عنهما من ضعف بل شُح الإمكانيات بذلك افتقرت الحالة الشبابية لكل مقومات الحياة.

ما هى حكمتك المفضلة ؟

حكمتي المفضلة " المستقبل لا يرحم الضعفاء " ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .

ما هى اسباب نجاحك وصعودك للعالمية ؟

- أسباب نجاحي بالدرجة الأولى تسلحي بالأمل والعزيمة والإصرار على بلوغ الهدف ، ثم لأنني لم التفت يوما للمهاترات من هنا وهناك التى بدورها تضيع وقتنا وتشتت انظارنا عن أحلامنا والسبب الأهم في كل مرة كنت اتعثر بها ، انهض من جديد وبقوة اكبر.

- لمن تقرا؟

 . - اقرأ لعدد كبير من الكتاب العرب والفلسطينيين على وجه الخصوص لكني معجب جدا بكتابات فدوى طوقان وسميح القاسم ومحمود درويش . ارى الحب والوطن بين سطور كتاباتهم .

ما هى احلامك؟

حلمي الاوحد ان تتحقق كل امنيات شبابنا الفلسطيني المقهور وان اراهم بأجمل حال محققين ما يرنو اليه .

- أي البرامج التلفزيونية تعجبك؟

تعجبني البرامج الإنسانية بالدرجة الأولى وحتى الكوميدية التى ظاهرها كوميدي وباطنها انساني.

ما هى فلسفة الحياة الجميلة من وجهة نظرك؟

فلسفة الحياة بنظري انت تعرف متى وكيف تقرر ان تكون سعيدا ، فلا تحرم نفسك السعادة مهما ضاق بك الحال ومهما تشتت آمالك.

من قدوتك؟

قدوتي بالحياة ابي المُكدّ وامي المربية هما من علموني ان للحياة اسرار وسر الحياة الأول ان تكون طموحًا فارسًا لأتعرف الفشل .

ما هو شعارك في الحياة؟

شعاري بالحياة كن انت ، خطط انت ، قرر انت ، لا تُلقي بظلالك على الغير فتصطدم بما لا يسر قلبك .

هل تحب السفر ؟

بكل تأكيد رغم تعب ومشقة السفر الا انها متعة لا وصيف لها ، تكفيك انك تنتقل من عالم إلى عالم لتتعرف على طباعهم ، معتقداتهم ، تجاربهم ، ثقافتهم ، ناهيك عن الجانب الروحي فبكل تأكيد يعطيك دافع نفسي وانت تحلق بالسماء مغردا كالعصافير.

أي المدن اقرب الى قلبك؟

من اقرب واحب المدن إلى قلبي القاهرة رغم بساطتها وضجيجها وعفوية أهلها إلى انها لها مكانة كبيرة في قلبي .

مصدر ثقافتك..ما هي ؟

مصدر ثقافتي التجارب التي عشتها فقط .

ما هي أكلتك المفضلة ؟

اكلتي المفضلة " مقلوبة وورق عنب.

- كيف تقضى أوقات فراغك ؟

" اقضي وقت فراغي بالتفكير كيف ممكن ان اطور من نفسي ومن إمكانياتي ومن ثقافتي بجانب حب الرياضة في كثير من الأحيان اقضي جزء من وقتي في ممارسة الرياضة.

ما هى مواصفات القائد الناجح ؟

مواصفات القائد الناجح - التحدي - الإصرار - الأمل - الشجاعة في اتخاذ القرار - عدم اليأس والاستسلام.

ما هى نصيحتك لأبناء جيلك ؟

نصيحتي الأخيرة لأبناء جيلي لا تتكئ على جدار المحبطين ، المستقبل أمامك حاول ثم حاول ثم حاول ، لا ضير ان اخفقت فلا يمكن لناجح ان يتألق دون ان يخفق من يعمل يخطئ ومن لا يعمل لا يخطئ غرّد بحلمك ان لم تحققه فتكون نلت شرف المحاولة.