كنوز نت - وسيم بدر

بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي والمتحدث باسم وزير الامن الداخلي:

مراسيم استقبال وزير الامن الداخلي في شرطة اسرائيل


اقامت شرطة اسرائيل صباح اليوم 19.05.2020 مراسيم استقبال وزير الامن الداخلي الذي استلم مهامه يوم امس, عضو الكنيست امير اوحانا. عقدت المراسم يوم امس في الكلية الوطنية لافراد الشرطة ومع انتهاء الحفل التقى الوزير مع قيادة الشرطة برئاسة القائم باعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين.

خلال اللقاء تلقى الوزير شرح عن مهام الشرطة ونشاطها للحفاظ على امن وسلامة الجمهور ومكافحة الاجرام والحفاظ على الامن العام ومكافحة حوادث الطرق.

قال وزير الامن الداخلي, عضو الكنيست امير اوحنا:
" قبل ان ابدأ بادلاء التصريحات وطرح خطط العمل اريد ان ادرس الموضوع, ليس فقط من قيادة الشرطة والوزراء وكبار المسؤولين واصحاب المناصب الرفيعة في السابق بل ساستقي المعلومات منكم انتم قيادة الشرطة في الميدان.

خلال كل زيارة للالوية ساقوم بزيارة مركز شرطة صغير او متوسط وساصل الى جميع الالوية, بحسب رؤيتي في حال تلقى الشرطي الذي يخدم في اقصى نقطة الاهتمام والتقدير -سيكون ذلك افضل للجميع.

انا اعتقد اننا قمنا بعمل ممتاز خلال السنوات الاخيرة في موضوع مكانة الشرطي, هناك تقدم في مكانة الشرطة ولكن علينا الاستمرار.

انا اريد ان يكون الشرطي في محط للانظار ويحظى بالاحترام, سترون ذلك خلال لقاءاتي معكم- انا احب شرطة اسرائيل.


أريد أن أشكركم واشكر افراد الشرطة على حماية الدولة ومواطنيها وعلى سلامتهم وأمنهم بينما يخاطرون بحياتهم. لقد رأينا مثالاً على ذلك فقط في الأسبوع الاخير. كانت مهمتي الأولى زيارة المصابين. الرسالة واضحة - نحن كدولة ملتزمون تجاة افراد الشرطة الذين يخاطرون بحياتهم ويضحون ويقدمون كل شيء من اجل ضمان امن وسلامة المواطنين.



أعلم أن الشرطة تتوق إلى الاستقرار ولتعيين مفوض عام دائم وكما ذكرت إنني أقدر بشدة الفترة الأخيرة التي يعمل فيها القائم مقام المفوض, تعيين مفوض عام هو قرار دراماتيكي ومهم وانوي اخذ القرار في هذا الشأن باسرع وقت ممكن لكن بحكمة. سأكرس الوقت لدراسة الامر.

أتوقع وأعتقد أنكم ستساعدونني مع مئات السنين من الخبرة في مجال عمل الشرطة خصوصا قيادة الشرطة. بنظري مهمة الشرطة ليست فقط لضمان امن وسلامة المواطنين بل لحماية حقوقهم وحريتهتم
أشكركم جزيل الشكر على عملكم وسنفعل معا المزيد في السنوات القادمة".

القائم باعمال المفوض العام للشرطة. اللواء موتي كوهين قال خلال المراسم:

"خلال السنة والنصف الماضية، مرت الشرطة بفترة صعبة للغاية. لدينا قادة ومقاتلون وافراد شرطة ومتطوعون في المنظمة ملتزمون بالمهام التي يقوموا بها بحزم واحتراف وشجاعة في كل وقت وفي كل مكان. فقط خلال نهاية الأسبوع الاخير شاهدنا الخطر الذي يتعامل معه افراد الشرطة خلال نشاطهم. افراد شرطة سريون من شرطة الطيرة الذين قاموا بنشاط للحد من انتشار السلاح غير القانوني قاموا بمواجهة الجناة مما شكل خطرا على حياتهم واصابتهم خلال النشاط, اتمنى لهم الشفاء العاجل".

"تتكون منظمة الشرطة من مزيج من عشرات الآلاف من افراد الشرطة من جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي وهم يشكلون سويا أجمل وجه لدولة إسرائيل. افراد شرطة نعتز بتفانيهم وتاهبهم لكل مهمة ولكل تحد, انا اعدك انه لديك بمن تثق. اتمنى لك باسمي واسم إسرائيل بأسرها - النجاح في منصبك، نجاحك هو نجاح الشرطة بأكملها وهو ضمان السلامة الشخصية للمواطنين".

خلال الزيارة قام الوزير بجولة الى مرافق التدريب والارشاد المتطورة المتواجدة داخل الكلية الوطنية للشرطة وايضا قام بزيارة بيت التراث لشرطة اسرائيل.

المتحدث باسم الوزير وشعبة الاعلام