كنوز نت - بنك اسرائيل



بنك إسرائيل: يائير أفيدان يتولّى منصب المُراقِب على البنوك

تولّى يائير أفيدان منصبه رسميًا كمشرف على البنوك في بنك إسرائيل وذلك بعد انتهاء فترة ولاية المشرفة السابقة، د. حِدفا بار.


يائير أفيدان، المُشرِف الجديد: "أشعر بسعادة غامرة ومسؤولية كبيرة مع استلامي لمنصب المُراقِب على البنوك. ستواصل الرقابة على البنوك عملها لضمان استقرار النظام المصرفي، مواصلة دعم الاقتصاد ودعم التطوّر التكنولوجي والرقمي. وفي الوقت نفسه، سنضمن وصول النظام المصرفي لجميع القطاعات والشرائح السكّانية، وسندعم استمرار المنافسة مع الحفاظ على الشفافية وضمان الإنصاف. إنّ النجاح في تطبيق جميع هذه الخطوات، ومن الواضح أنه ليس من السهل تنفيذها، سيساعد زبائن النظام المصرفي ويضمن استدامته على المدى البعيد".

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون: "يستلم يائير منصبه في فترة ليست سهلة وتضع أمامنا العديد من التحدّيات. لقد زوّدته خبرته في العمل لمدة 30 عامًا في مناصب مختلفة في النظام المصرفي والمالي بالمعرفة والقدرات اللازمة لقيادة الرقابة على البنوك. شارك يائير في المناقشات والقرارات المهنية التي اتخذت بشأن أزمة كورونا في الآونة الأخيرة. لقد وضعنا لأنفسنا هدفًا يتمثّل في وضع اسرائيل بموقع قيادي فيما يتعلّق بالخدمات المصرفية وخدمات الدفع المتطوّرة وزيادة المنافسة في النظام المصرفي. أتمنّى ليائير النجاح الكبير في منصبه الجديد".