كنوز نت - مكان


الشرطة تنصب حواجز على مشارف ومخارج المدن لتقييد الحركة



كنوز نت - نصبت الشرطة حواجز على مشارف ومخارج المدن لتقييد الحركة عملا بانظمة الطوارئ. وكثفت الشرطة من تواجدها قرب المتاجر الكبيرة في ظل حركة التسوق النشطة قبيل عيد الفصح لمنع التجمهر بخلاف التعليمات.

وابتداء من صباح يوم عيد الفصح الذي يصادف يوم غد الاربعاء، ستكثف الشرطة نشاطاتها المتعلقة بالرقابة وتطبيق القانون، سواء في المناطق بين المدن او داخل الاحياء السكنية. 

بالاضافة الى ذلك سيتم نشر افراد شرطة المرور على المحاور الرئيسية وعلى مداخل المدن. وإلى جانب تطبيق قوانين المرور ستقوم الشرطة بفحوصات عشوائية ومراقبة حركة السير بين المدن. كما وستقوم الشرطة بنصب الحواجز والدوريات على مدخل المدن ومخارجها، بهدف منع التجمع المحظور وحظر دخول المواطنين إلى الأماكن العامة أو أي مكان آخر خلافا للأنظمة. ودعت الشرطة الجمهور الى الاحتفال بعيد الفصح في المنازل. 


ويعد السفر إلى العائلة التي تسكن بعيدا عن مكان الإقامة أمرًا غير ضروري - وهو محظور.

قبل وأثناء عيد الفصح ستستمر أنشطة الشرطة لتطبيق القانون والمراقبة في جميع أنحاء البلاد، من البر إلى الجو والبحر، لضمان تطبيق انظمة الطوارئ على ارض الواقع. لن تسمح الشرطة لأي شخص بالاستفادة من أيام العيد لتعطيل الجهود القطرية لمكافحة انتشار الفيروس، لذلك سيتم التعامل مع أي انتهاك للانظمة بشكل صارم. نذكر أنه يمنع الخروج الى أي رحلات أو إجازة أو أنشطة ترفيهية خارج المنزل.

هذا وتدعو منظمة بيطيرم المعنية بسلامة الأطفال الأهالي الى مراقبة أولادهم في ظل المكوث المتواصل في البيوت لتجنب إصاباتهم في حوادث مختلفة.