كنوز نت - صفحة اسرائيل بالعربية

كفرقاسم وجلجولية ليهود بني براك : "تجمعنا وحدة المصير"


في لفتة إنسانية تجسد التكافل الاجتماعي في إسرائيل، أرسل كل من رئيس بلدية كفر قاسم (مدينة عربية) عادل بدير والشيد درويش رابي - رئيس مجلس جلجولية المحلي : رسالة إلى رئيس بلدية بني براك (مدينة يهودية متدينة حريدية) أفراهام روبينشتاين، معربين فيها عن استعدادهم لشحن مساعدات لـبني براك لمواجهة فيروس الكورونا وتداعياته. 

يشار انه قد فرضت الشرطة الإسرائيلية القيود على الحركة في بني براك ونصبت حواجز في جميع مداخل ومخارج المدينة التي تعتبر من البؤر الرئيسية التي ينتشر فيها فيروس الكورونا بالبلاد.

وكتب رئيسا بلدية كفر قاسم ومجلس جلجولية في الرسالة: "نيابة عن سكان كفر قاسم، وجلجولية  نقول إننا مستعدون لمساعدتكم في مواجهة الكورونا. تجمعنا وحدة المصير هذه الأيام. التهديد الحالي يشكل تحديا جديدا للتضامن الذي يميزنا.


 كما عبر السكان عن رغبتهم في التطوع ومساعدة جيراننا سكان بني براك. نريد مساعدتكم في تخطي الأمواج المتلاطمة التي نواجهها جميعًا. معا ان شاء الله سنصل إلى ملاذ آمن".

يشار ان الرسالتين منفلصلتين ودون تنسيق بين كفرقاسم وجلجولية . هذا وكان سابقاً بعث النائب وليد طه رسالة تحمل نفس المعني .

الرسائل التي بعثت لاقت اصداء واسعة عند المواطنين في اسرائيل لا سيما في الوسط اليهودي معبرين فيها عن شكرهم وامتنانهم لهذه المبادرات لاانسانية .

حقوق التصوير: مكتب الصحافة الحكومي