كنوز نت - بنك اسرائيل


تقليص إضافي في استقبال الجمهور في فروع الجهاز المصرفي

الرقابة على البنوك تعلن عن تقليص إضافي في استقبال الجمهور في فروع الجهاز المصرفي على ضوء توجيهات وزارة الصحة

· على ضوء توجيهات وزارة الصحة بشأن تقليص النشاط وتقييد الحركة في الحيّز العام، سيتم ابتداءً من 1.4.20 تقليص استقبال الجمهور في فروع الجهاز المصرفي، بحيث ستقلص نسبة الفروع المفتوحة لاستقبال الجمهور من 25% إلى 15%.

· وسيتم تركيز استقبال الجمهور في فروع خاصّة في شتى أنحاء البلاد، والتي ستتوفر فيها فقط خدمات سحب وإيداع الأموال النقدية والشيكات. بينما ستتوفر بقيّة الخدمات فقط بالتنسيق المسبق أو بالوسائل الديجيتالية ومراكز الخدمة الهاتفية.

· تتيح هذه الخطوة مواصلة تقديم الخدمات المصرفية للجمهور العريض، مع الحفاظ على سلامة الجمهور.

· تحث الرقابة على البنوك الجمهور على إجراء كافة المعاملات المصرفية من خلال الوسائل المباشرة: الهاتف، الأجهزة الآلية، التطبيقات الخليويّة وموقع البنوك على شبكة الانترنت.

 على ضوء توجيهات وزارة الصحة بشأن تقليص النشاط وتقييد الحركة في الحيّز العام، ومن أجل اتاحة مواصلة تقديم الخدمات المصرفية للجمهور العريض، مع الحفاظ على سلامة الجمهور، فيما يلي توجيهات الرقابة:


1. نسبة الفروع التي ستفتح لاستقبال الجمهور، لا تقل عن 15% من مجمل عدد فروع المؤسّسة المصرفيّة.
2. ستقدّم هذه الفروع خدمات سحب وإيداع الأموال النقدية والشيكات. بينما ستتوفر بقيّة الخدمات فقط بالتنسيق المسبق أو بالوسائل الديجيتالية ومراكز الخدمة الهاتفية.
3. على المؤسّسات المصرفيّة مواصلة العمل على تشجيع الزبائن على الحصول على الخدمات بالوسائل الديجيتالية والهاتفيّة.
4. على المؤسّسات المصرفيّة تسريع العمل بالخطوات المطلوبة لتمكين الزبائن من استخدام أجهزة الصرّاف الآلي وإجراء معاملات عن بعد من خلال بطاقات الدفع.
5. المراقبة على البنوك مخوّلة بتحديد تعليمات مختلفة بشأن فتح فروع أمام الجمهور في أيّام معيّنة وبشأن الخدمات التي تقدّم فيها.
فيما يلي رابط لقائمة الفروع التي ستعمل في أوقات الطوارئ على اثر أزمة الكورونا:

 https://www.boi.org.il/he/BankingSupervision/Pages/COVID19VIRUSQANDA.aspx