كنوز نت - وزارة الاقتصاد


إضافة استمارة لموقع وزارة الاقتصاد على الانترنت للإبلاغ عن زيادة عدد العمال


واجب الإبلاغ ملقى على المصالح التجاريّة وفقًا لأنظمة الطوارئ

وفقًا للتعديل الأخير لأنظمة الطوارئ فيما يتعلق بتقييد عدد العمال في مكان العمل بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، يخوّل المشغلون ابتداءً من 1.4.2020 بتشغيل حتى 15% من القوى العاملة أو حتى 10 عمال، العدد الأكبر من بين الإمكانيتين، كما عليهم منع مكوث العمال الثانويين (كما هم معرّفون وفق الأنظمة) في مكان العمل، لمنع انتشار فيروس كورونا.



إضافةً إلى ذلك، المشغلون الذين يحتاجون إلى زيادة عدد العمال الحيويين لغرض القيام بالنشاط الاعتيادي في مكان العمل، بما يفوق 15% وحتى 30% من إجمالي القوى العاملة في مكان العمل، أو المشغلون الذين يحتاجون إلى تشغيل عمال ثانويين والذين لا يرتبط عملهم بجوهر نشاط مكان العمل لكن هنالك حاجة لهم للقيام بالنشاط الاعتيادي لمكان العمل، مثل السكرتارية (لا يشمل عمال النظافة والصيانة والحوسبة المخولين بالمكوث في مكان العمل)، يستطيع المشغلون إرسال بلاغ حول ذلك لوزارة الاقتصاد والصناعة، من خلال استمارة على العنوان التالي:

 https://govforms.gov.il/mw/forms/limited-hiring@moital.gov.il

بعد إرسال الاستمارة، يرسل للمتوجه بريد الكتروني مع تفاصيل الاستمارة التي قدّمت، عندها يمكن مواصلة تشغيل العمال الذين تضمنتهم الاستمارة.

في حال وجود أي استفسار أو استيضاح يمكن التوجه لوزارة الاقتصاد بواسطة الاتصال على الرقم 6680* تحويلة 1، أو الرقم المباشر 074-7502060. مركز المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة 8794*، أو مركز الجبهة الداخلية 104.

نعما كوفمان باس، نائبة مدير عام وزارة الاقتصاد: "بجهود مشتركة ما بين عدد من الأقسام في وزارة الاقتصاد، خلال ال-24 ساعة الأخيرة، أنشأنا استمارة للإبلاغ عبر الانترنت والتي تستطيع المصالح التجارية بواسطتها الإبلاغ عن زيادة عدد القوى العاملة حتى 30% وفقًا للأنظمة. ستواصل وزارة الاقتصاد تقديم الخدمة لصالح الصناعة والمصالح التجارية لمساعدتها على اجتياز الأزمة".