كنوز نت - الطيبة

بلعوم : بوادر لتجميد امر هدم لمنزل نبيل جابر في الطيبة


وصلنا من المحامي شاكر بلعوم رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة ان هناك بوادر ايجابية لتمديد امر منع الهدم بفترة لا تقل عن شهرين من خلالها يتم ايجاد السبل من اجل اعداد الخرائط اللازمة لمنع الهدم.

وكانت قد أصدرت اللجنة الشعبية في الطيبة ، يوم السبت، بيانا دعت فيه أهالي الطيبة والمنطقة للوقوف معا ضد أمر هدم بيت نبيل جابر عمرور.
وجاء في البيان  :" اللجنة الشعبية في الطيبة تستنكر قرار هدم بيت الاخ نبيل جابر عمرور وترى بذلك خط احمر يجب ان لا يمر. ان قرار مخطط هذا الهدم هو عنصري مجحف بحقنا ، فما نراه هو تطبيق لقانون كامينيتس العنصري والذي جاء من باب التضييق على جماهيرنا العربية من البناء على اراضيهم الشرعية وبنفس الوقت وعدم ايجاد حلول جذرية من تخطيط وتنظيم واعداد اراضي للبناء".

 في الاونة الاخيرة كانت هجمة عنيفة على بعض المدن والقرى العربية ومنها مدينة قلنسوة حيث كنا هناك وتواجدنا وذلك من منطلق المسؤولية وواكبنا اخواننا هناك وها نحن نرى شبح الهدم قد اقبل لبلدنا الحبيب الطيبة لكي يقوم بهدم امال شبابنا وشابتنا وذلك بهدم المسكن . اننا على العهد باقون فعلينا جميعا ان نتعامل بهذه القضية كقضية كل شخص مناوان نقوم بواجبنا الوطني والانساني لكي نحافظ على ممتلكاتنا ". 


واستطرد البيان:" كما تعودنا على شعبنا في الطيبة انه يجب ان نقف وقفة رجل واحد من اجل ان نصد ونمنع هذا القرار الغاشم لهدم بيت الاخ نبيل جابر ، وذلك من خلال المسار القضائي لاكمال تمديد الفترة ليتسنى للمسؤولين ايجاد حلول لذلك وبنفس الوقت المسار الشعبي وهو المسار الذي ننادي به من اجل منع الهدم وذلك بهمة وعزيمة جماهيرنا يجب ان نقف وقفة رجل واحد لكي نمنع حصول هذا الامر البشع .فمن حقنا الديمقراطي والقانوني ان نقف وقفة واحدة ضد الهدم فهذا القرار هو قرار مجحف بحق السيد نبيل جابر كونه يسلبه حقه من المسكن والحياة الكريمة ".
 من باب المسؤولية علينا ان نصد هذا الهدم بوقفتنا معا لان قرار الهدم قرارا مجحفا بحقنا جميعا وهذا سوف يكون بداية مرحلة جديدة قديمة بالنهج الجديد الذي تتبعه الحكومة ضد جماهيرنا العربية ". 

وقال المحامي شاكر بلعوم رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة :" من الواجب علينا ان نقف معا لنصد ونمنع عملية الهدم لابن بلدنا الاخ نبيل عمرور جابر وان هذا الامر لهو قرار ظالم بمنعه من المسكن الذي هو حق لكل انسان حر وبنفس الوقت ننادي المسؤولين في التنظيم والبناء ان يضعوا المخطط الملائم من اجل ان يمنع هدم بيت اخينا نبيل .فعلينا ان نتكاتف معا لكي نزيل هم شبح الهدم ".