كنوز نت - رجاء بشارات


لمى خليفة – مشتركة في مركز مسار كفر قرع – تطلق فيديو قصير للمرأة العربية

ملهمة بمناسبة يوم المرأة العالمي

ضمن برنامج مسار - برنامج القيادة قبل التعليم العالي للشباب من المجتمع العربي، ومن منطلق تسليط الضوء على نساء وسيدات عربيات من مجتمعنا لامعات في مجالهن، قررت مشتركة من مركز مسار كفر قرع (والذي يخدم كل منطقة وادي عارة والمثلث الشمالي) اطلاق فيديو قصير لكلمات ملهمة بمناسبة يوم المرأة العالمي كإهداء شحنات طاقة وقوة واعتزاز وفخر لنسائنا الرائدات أينما حلّوا كجزء من المبادرات الاجتماعية التي يقوم بها المشتركون على مدار العام.

من الجدير بالذكر ان برنامج مسار هو برنامج لخريجي الثانويات يسعى لمنح ادوات وامكانيات للطلاب قبل دخزلهم لعالم الدراسات العليا وما يشملها من تحديات وصعوبات ومواجهات مثل اللغة العبرية، اختيار موضوع التعليم، الاستقلالية والادارة الذاتية، الانخراط في برامج قيادة للاكاديميين، مواجهة فئات متعددة وثقافات مختلفة في المجتمع وغيرها.

بهذه المناسبة قررت المشتركة القيادية لمى خليفة من ام الفحم، خريجة المدرسة الاهلية في ام الفحم ومشتركة في برنامج مسار توجيه رسالة قصيرة تضمها للفيديو:

أنا لمى خالد خليفة أقدم لكم هذا العمل تقديرًا لجميع نساء مجتمعنا الرائعات. حيث لا زال البعض ينظر للمرأة على أنها الكائن الضعيف، مُتناسين قدرتها ودورها العظيم في بناء المجتمعات. فالمرأة هي الأم والابنة التي حين تؤمن بنفسها ويؤمن من حولها بها تستطيع ان تحقق الكثير. هناك الكثير من النساء العربيات الآتي تجاوزن كل الصعوبات حيث أن عدد النساء في الأكاديمية آخذ بالتزايد في الآونة الأخيرة و عدد النساء الناجحات والتي حققن الكثير من النجاح في حياتهن اخذ بالازدياد ايضًا.

لذا، في يوم المرأة، وفي كل يوم، من الفخر لنا أن نقدم نبذة من هذه النساء الناجحات، لنري جميع نساء الأرض أن كونهن إناثًا لا يمنعهن من تحقيق أحلامهنّ بل عليه أن يكون الحافز الأكبر لهنّ.