كنوز نت - مكان


نتنياهو : فكرة نقل المثلث الى السيادة الفلسطينية امر باطل


كنوز نت - صرح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بان القائمة المشتركة تحرض ضده ولكنها لم تأت باي شي للمجتمع العربي مضيفا انه نقل الى هذا المجتمع 15 مليار شيكل وان السكان يشعرون بذلك فيما يتعلق بالبنى التحتية والرفاه الاجتماعي.
كما أشار رئيس الوزراء الى العدد الكبير للخريجين العرب من مؤسسات التعليم العالي. وقال السيد نتانياهو انه عمل أكثر من كل أسلافه من اجل المواطنين العرب ليكونوا جزءا من النجاح الذي تحققه الدولة. وأضاف انه ينوي تغيير قانون كامينتص باعتباره غير منصف لليهود والعرب على حد سواء.
وفي مقابلة خاصة أجراها معه الزميل محمد بكرية أردف رئيس الوزراء يقول انه يريد اندماج العرب في التقنية العالية.
وردا على سؤال حول فكرة نقل المثلث إلى السيادة الفلسطينية شدد السيد نتانياهو على عدم اقتلاع احد من مكان سكناه، معتبرا هذه الفكرة أمرا باطلا لا أساس له.
وأضاف انه لا يفرق بين اليهود والعرب، لافتا الى طريقه تعامله مع فيروس كورونا واجتماعه بمختلف فئات المجتمع ليضمن ان المواطنين كافة يعون التعليمات الخاصة بالوقاية من هذا الفيروس.


ليبرمان يقول ان نتنياهو نقل رسالة الى الملك الاردني بعدم نيته ضم اراض


قال رئيس حزب يسرائيل بيتينو افيغدر ليبرمان إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو نقل رسالة الى ملك الأردن عبد الله الثاني مفادها انه لن يكون هناك ضم اراض وان ما نشر بهذا الشأن هو لأغراض الدعاية الانتخابية . وأضاف ان نتانياهو استخدم القنوات الأمنية لنقل هذه الرسالة .
وفي سياق ندوة ثقافية عقدت في حولون اليوم أشار ليبرمان الى ان رئيس الوزراء يجري اتصالات مكثفة بهدف التوصل الى صفقة مع النيابة العامة بشان لائحة الاتهام المقدمة ضده ( أي نتانياهو ).

الليكود ينفي تصريحات ليبرمان

وتعقيبا نفى الليكود اقوال ليبرمان بشان الضم قائلا انه لا اساس من الصحة لذلك . واضاف الليكود في بيان أصدره الى انه لا حدود لأكاذيب رئيس حزب يسرائيل بيتينو على حد تعبيره .