كنوز نت - بنك اسرائيل


كجزء من الجهود المبذولة لزيادة عدد الموظّفين العرب:

بنك اسرائيل يستضيف طلابا جامعيين من أبناء المجتمع العربي


كنوز نت - في إطار برنامج "نوادي الأكاديميين" التابع لجمعية كاف مشفيه، وكجزء من الجهود المبذولة لزيادة عدد العاملين في بنك اسرائيل من أبناء المجتمع العربي، استضاف مؤخّرا بنك إسرائيل مجموعات من الطلاب الأكاديميين العرب للتعرّف على البنك ونشاطاته.

في تاريخ 14.01.2020، استضاف بنك اسرائيل طلاب وطالبات من كليّة الاقتصاد في جامعة تل أبيب. وخلال الزيارة تعرّف الطلاب على أنشطة البنك ومجالات العمل من خلال الجولات والمحاضرات. ألقى موظّفة البنك محاضرة حول تقرير الإنتاجيّة للبنك ونُظُم الدفع المتّبعة. بعد ذلك، قام الطلاب بمرافقة موظّفي البنك بجولة الى غرفة تجارة الأعمال في شعبة الأسواق – حيث سمعوا عن الأنشطة التجارية التي يقوم بها البنك. كما تمّ تزويد الطلاب بمعلومات حول طرق توظيف العمال في البنك وامكانيات التوظيف بشكل عام. وقام الطلاب الذين ينوون العمل في البنك بارسال السيرة الذاتية الى قسم الموارد البشرية من أجل البحث عن وظائف ملائمة للطلاب على أمل ان يندمج الطلاب مستقبلا بوظائف كاملة كأكاديميين.

وفي تاريخ 19.01.20 نظّم البنك زيارة أخرى لطلاب وطالبات من كليّة الإدارة وتدقيق الحسابات في الجامعة العبرية. خلال الجولة التقى الطلّاب مع مديرة قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية، السيّدة بنينا كيرين واستمعوا الى محاضرات شيّقة من عالم الإقتصاد.
ويجدر بالذكر أن برنامج "نوادي الأكاديميين"، والتي من خلاله تم تنظيم الجولات، تم إعداده وتقديمه بالشراكة الكاملة مع منظّمات أعمال تجارية رائد في البلاد، والتي بدورها ترعى هكذا أندية. وتأتي الشراكة من خلال إعداد المحتوى، تنظيم جولات، اجتماعات مع مديري وموظّفي البنك ومرافقة شخصيّة للمشاركين في النادي وفي إجراءات القبول للعمل.


وفي هذا السيّاق، صرّحت السيّدة بنينا كيرين، مديرة قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك إسرائيل: "نتّبع في بنك إسرائيل سياسة فعالة لدمج موظّفين من أبناء المجتمع العربي، ونواصل العمل لتطبيق برامج خاصة لزيادة أعدادهم. ويتّخذ بنك إسرائيل هذه الخطوة إيمانا بالقدرات والإمكانات العظيمة للأكاديميين العرب، إضافة إلى أنه ملزم بتعزيز التنوّع في التوظيف في إسرائيل.
 نحن نبذل جهودا مخلصة للتحسين في هذه المجال من خلال اتّخاذ خطوات عملية وصياغة خطّة عمل، ومن دواعي سروري أننا نجحنا في الفترة الأخيرة في استيعاب موظّفين جدد من المجتمع العربي الّا ان عددهم لا يزال منخفضا إذا نظرنا الى العدد الإجمالي للموظّفين. احدى الخطوات العملية لزيادة عدد الموظفين العرب هو استضافة الطلاب العرب في البنك بهدف استيعابهم، لاحقا، كموظّفين لدينا.
--





بنك اسرائيل : المكتب الاعلامي باللغة العربيّة