كنوز نت - المكتب الاعلامي



القناة 12: هكذا يخطط الليكود لخفض نسبة التصويت بالمجتمع العربي

كشفت القناة الإسرائيلية 12 في نشرة الأخبار المركزية، مساء الاثنين، عن خطة حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو لخفض نسبة التصويت في المجتمع العربي ولضرب القائمة المشتركة.

وذكرت القناة أن الليكود بدأ بحملة دعائية موجهة للناخب العربي، هدفها ليس جلب الأصوات العربية لليكود، وإنما لبث حالة من الإحباط لدى المصوتين العرب وجعلهم لا يخرجون للتصويت يوم ال انتخابات ، وذلك عن طريق الحملة الدعائية التي بدأها الليكود "شو عملتلكو المشتركة؟ ولا إشي"، وربما تستمر حملة الليكود خلال الأيام القادمة بالإعلان عن خطة لمحاربة العنف في المجتمع العربي أو تجميد قانون كامينتس. وأضافت القناة أن نتنياهو يعي جيدًا أنه إذا حصلت القائمة المشتركة على 14 مقعدًا أو أكثر فلن يكون باستطاعته تشكيل حكومة من 61 عضو كنيست.

المشتركة: شعبنا أوعى وأقوى من ألاعيب نتنياهو

من جهتها، عقّبت القائمة المشتركة على خطة الليكود بأن "جمهورنا العربي يتحلى بالوعي الكافي لكشف ألاعيب وحركات الليكود الدعائية العنصرية، تارة بالتحريض وتارة بالتدليس، التي يحاول فيها في كل انتخابات التقليل من نسبة المصوتين العرب.
هذه المرة سيكون للمصوتين العرب دور حاسم في الإطاحة بنتنياهو وسياسته العنصرية المفضوحة، وسينقلب السحر على الساحر، وستنال القائمة المشتركة ثقة أهلنا في كل مكان وتحصل على أكبر عدد من المقاعد من أي انتخابات سابقة".

الطيبي: جلسة خاصة في لجنة المالية غدا الثلاثاء لبحث طلب المشتركة بتجميد قانون كامينتس

تعقد لجنة المالية البرلمانية غدا الثلاثاء جلستها للنظر في طلب القائمة المشتركة الذي قدمه النائب د. احمد الطيبي رئيس كتلة القائمة المشتركة وعضو لجنة المالية البرلمانية لبحث طلب تجميد قانون كمنيتس لمدة خمس سنوات.
وكانت اللجنة قد عقدت جلسة سابقة قبل شهر الا انها لم تتخذ قرارا في حينه. وقال النائب الطيبي:"المشتركة تضع قانون كمينتس الذي يسرع الهدم ويضع غرامات هائله على المجتمع العربي في رأس سلم اولياتها وعليه سنعمل جهدنا لتجميده قبل وبعد ال انتخابات ".