كنوز نت - عنان زيدان


مراسيم حفل الترقيات والتعيينات لكبار ضباط الشرطة


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:


 أقيمت اليوم مراسم احتفال في قاعدة حرس الحدود في اورشليم القدس (يهوداي) لترقيات وتعيين كبار ضباط الشرطة بحضور وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، والقائم باعمال مفوض الشرطة العام، اللواء موتي كوهين، والضباط المترقين والمعينين وعائلاتهم وافراد وضباط من الشرطة.

اهم الترقيات والتعينات كالتالي:


 العميد, الون اريه, تم ترقيته لرتبة لواء وتم تعيينه لمنصب قائد شرطة المرور.


العميد, موتي ليفي, تم ترقيته لرتبة لواء وتم تعيينه قائد الوحدة لاهاف 433.


العميد, ابراهام بيتون, تم تعيينه لمنصب نائب قائد لواء المركز.


العميد, يارون ماتس, تم تعيينه لمنصب نائب قائد المديرية لتطوير الخدمات في المجتمع العربي.


العقيد, شمعون نحماني, تم ترقيته لرتبة عميد وتم تعيينه قائد شعبة العمليات.


العقيد, سيجال توليدو, تم ترقيتها لرتبة عميد وتم تعيينها قائدة شعبة الاعلام.


العقيد, حايم شموئيلي, تم ترقيته لرتبة عميد وتم تعيينه قائد مديرية شارون.


العقيد, راكيفت جوردون ليفين, تم ترقيتها لرتبة عميد وتم تعيينها رئيسة المحكمة التأديبية.


العقيد, إيجال حداد, تم ترقيته لرتبة عميد وتم تعيينه نائبا لقائد شعبة التخطيط.


العقيد, انا بن مرديخاي-رازييل, تم ترقيتها لرتبة عميد وتم تعيينها سكرتيرة وزارة الامن الداخلي.

هذا وقال وزير الامن الداخلي خلال الاحتفال:

 "يشير هذا الحفل في هذا الوقت إلى عظمة وأهمية شرطة إسرائيل والحيوية الكبيرة للمناصب التي سوف تشغلوها. على الرغم من هذا الزمن والتحديات فإن شرطة إسرائيل قوية وتُدار وتقوم بعمليات معقدة وغير مسبوقة- مثلا مراسيم ذكرى الكارثة والبطولة العالمي, وتعمل في كل مكان وعلى جميع الاصعدة بقوة وفق المطلوب. هذه ليست حكومة انتقالية ومهمة الحفاظ على امن وسلامة الجمهور لا تنتهي. يوجد لدينا شرطة ذات خطة مبرمجة ومهام واضحة والتي تقوم بهم بدون توقف, انا فخور من الترقيات والتعيينات اليوم بالاخص من ترقية اربعة نساء لتكن من كبار القادة في شرطة اسرائيل. كل واحدة منهن هي بحد ذاتها قصة قيادة وتفوق وعمل وانتن معا تشكلن التغيير في الشرطة. لن تكن ترقييتكن لانكن نساء الا لان الشرطة تعطي فرص لكل من يخدم في صفوفها للتقدم وفق قدارتهم الذاتية".


هذا وقال القائم باعمال المفوض العام للشرطة, اللواء موتي كوهين: 

"الضباط الذين تم ترقيتهم اليوم هم الاكثر جدارة واسمائهم تسير أمامهم، ولذلك تم تعيينهم في المناصب الأساسية الاهم في المنظمة. كل مواطن يعرف ان يعرف ان قادة الشرطة هم الأكثر جدارة. إن التحديات التي نواجهها كثيرة، ولذا فإننا نلائم انفسنا للتغييرات ونشكل منظمة مرنة ونتعلم العبر بسرعة ونكمل الطريق بشكل أقوى وأكثر ذكاءً. ولذلك نحن نعيين للمناصب العليا افضل الضباط القادرون على حمل على عاتقهم مسؤولية كبيرة من المهنية القيم والتواضع. ستخرجون من هذا الاحتفال مع الرتب والمناصب الجديدة ومع مسؤولية شخصية مهنية وتجاة المنظمة. اتمنى للجميع النجاح في التصدي للتحديات التي يحملها لنا المستقبل وبدون شك يتقومون بذلك بجدارة، لتكونوا بمثابة المثال الاعلى لافراد الشرطة وللجمهور بأكمله ومصدر فخر لمنظمة وللعائلات".


لاستخدامكم ، تلخيص للسيرة الذاتية في صفوف الشرطة للضباط المرتقين والمتعيينين:


اللواء, الون اريه, متزوج وليه 3 أولاد يسكن في مدينة الخضيرة حاصل على اللقب الأول في علم الاجرام واللقب الثاني في الاعمال, من بين مناصبة الأخيرة: قائد شعبة العمليات, قائد قسم العمليات لواء المركز وقائد مركز شرطة نتانيا.


اللواء, موتي ليفي, متزوج وليه 3 أولاد يسكن في مدينة نس تسيونا, حاصل على اللقب الأول في علم النفس والثاني في الحقوق, من بي نمناصبة الأخيرة: نائب قائد قسم التحقيقات والاستخبارات, قائد وحدة مكافحة الجرم الاقتصادي في لاهاف 433 ونائب قائد مديرية تسيون. 


 العميد أبراهام بيتون, يسكن الضابط في مدينة اورشليم القدس، وهو متزوج أب لثلاثة اولاد ويعمل حاليًا كقائد لمديرية شارون وشغر مناصب عدة الأخيرة منها متدربا في كلية الأمن القومي وقائد الوحدة المركزية للتحقيق في تل أبيب.


 العميد, يارون ميتس, يسكن الضابط في بلدة مابو بيتار ، متزوج وأب لأربعة. يشغل حاليا منصب نائب رئيس شعبة التخطيط. آخر المناصب التي هي: رئيس قسم التخطيط ورئيس فرقة التخطيط.

 العميد, شمعون نحماني, يعيش الضابط في يافني، متزوج وأب لخمسة. يشغل حاليا منصب قائد مديرية لاخيش. وتشمل مهامه الأخيرة ضابط شعبة العمليات مديرية ياركون ورئيس قسم العمليات.


العميد, سيجال توليدو, تسكن الضابطة في بلدة ريعوت. متزوجة وأم لثلاثة. تشغل حاليا منصب القائم بأعمال رئيس شعبة الاعلام. ومن مناصبها الأخيرة: القائمة باعمال المتحدث باسم الشرطة.

 العميد, حاييم شموئلي, يسكن الضابط في اورشليم القدس، متزوج وأب لخمسة. يشغل حاليا منصب قائد مديرية دافيد. مناصبة الأخيرة تشمل: نائب قائد مديرية دافيد وقائد مديرية كيديم.


العميد, راكيفت لافين, تسكن الضابط في اوشليم القدس ، متزوجة وأم لطفلين. تشغل حاليا منصب قائم باعمال رئيس المحكمة التاديبية. واهم مناصبها الأخيرة: قائدة شعبة التربية والتعليم وقاضية في المحكمة التأديبية.


 العميد, إيجال حداد، يعيش الضابط في تل عدشيم، متزوج وأب لأربعة اولاد. يشغل حاليًا منصب قائد وحدة العمليات لواء الساحل، ومن بين مناصبه الأخيرة: قائد منطقة كنيريت ومتدربا في كلية الأمن القومي.


 العميد, آنا بن مردخاي, تسكن الضابط في اورشليم القدس، وهي أم لإثنين. من اهم مناصبها ما يلي: رئيس قسم الاستخبارات في لواء اورشليم القدس وقائدة محطة هاريل.

نتمنى النجاح الدائم للضباط في مناصبهم الجديدة.

مرفق صور- شعبة الاعلام