كنوز نت - مكان

تركيا تفرج عن المواطنة الإسرائيلية الماظة جشي من حيفا


ذكرت إذاعة (كان) انه تم الافراج عن المواطنة العربية الماظة جشي من حيفا المعتقلة في تركيا منذ خمسة اشهر في قضية اتجار بأعضاء بشرية. 
ومن المقرر ان تعود غدا الى البلاد. 
وجشي البالغة من العمر ثمانية وثلاثين عاما مريضة كلى اعتقلت في إسطنبول في اطار تحقيق ضد الوسيط الذي كان من المفروض ان يزودها بكلية. 
وتعقيبا رحب رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة بإطلاق سراح جشي علما بانه زار إسطنبول قبل عشرة أيام في مسعى للإفراج عنها وعن عدد من المواطنين العرب المعتقلين في تركيا بسبب ضلوعهم في تجاوزات قانونية.  

بجهود النائب أيمن عودة 


المواطنة العربية ألماظة جشّي تحرر من تركيا وتعود إلى أرض الوطن

جشّي: النائب ايمن عودة زارني قبل عشرة أيام في تركيا ووعد بإعادتي ووفى بوعده!



وصلت الآن أرض المطار ألماظة جشّي بعد أن عانت من مرض وبقيت في تركيا ستة أشهر، وكان النائب أيمن عودة قد ذهب إلى تركيا لإعادتها ومتابعة ملف الشباب المعتقلين في تركيا.

وعبرت السيدة ألماظة جشّي ابنة حي الحليصة في مدينة حيفا عن تقديرها العميق للنائب أيمن عودة الذي لاحق موضوعها يوميا ومباشرة معها ومع السلطات التركية حتى إعادتها اليوم إلى الوطن.

وقال النائب عودة: الأخت ألماظة عانت وضعًا صحيًا صعبًا ولا يوجد لها رئيس حكومة! ولكن نحن عنوانها وأهلها بقدراتنا البسيطة ولكن بإرادتنا القوية. الآن ألماظة تصل إلى المطار بين أهلها سالمة غانمة.

لدينا شباب آخرون معتقلون في تركيا. نحن طلاب قانون وحقّ ولا نريد لشبابنا أن يقوموا بأي عمل غير قانوني، وبذات الوقت لهؤلاء الشباب يوجد أهل وعنوان.

وأكد عودة أنه سيواصل حتى الوصول إلى معادلات حول كل الشباب المعتقلين لتقريب عودتهم إلى أرض الوطن.