كنوز نت - السعودية - مواقع - يافا 48


250 معتمراً من الداخل بدون حجز ولا غرف في البرد القارس



وصلت مساء الجمعة وفود المعتمرين من الداخل الفلسطيني إلى مكّة المكرّمة لتأدية مناسك العمرة ضمن عمرات الشتاء، لكنهم فوجئوا بأنّهم لم يجدوا حجزاً ولا غرفاً بأسمائهم، وذلك بسبب إشكاليّة في الحجر من قبل الشركة الأردنيّة المتعهّدة، لينتظروا ساعاتٍ طويلة خارج الفندق، حتّى تم منحهم غرفاً للإقامة.


المعتمرين من كافّة أراضي الداخل والذين يقدّر عددهم بـ250 معتمراً "5 حافلات"، وصلوا إلى مكة المكرّمة في تمام الساعة الواحدة ظهراً، وبعد أن أدّوا العمرة وحتّى صباح اليوم، اضطّروا للمكوث في ساحة الانتظار التابعة للفندق في ظلّ الأجواء شديدة البرودة.

هذا وبعد التواصل مع المعتمرين، أوضحوا أن السبب هو خطأ في الحجز من قبل الشركة الأردنية، حيث ألغت الشركة السعودية حجز الشركة الأردنية وذلك تحت ذريعة أنهم ابلغوا الشركة من قبل بعدم وجود أماكن في فندق موفمبيك.

هذا وبعد ساعات طويلة من المكوث في ساحة الانتظار الخاصّة بالفندق، والتواصل مع الشركة الأردنيّة، ومندوبي لجنة الحج والعمرة، تم منح المعتمرين غرفاً للإقامة.

وجاء من المتحدث بلسان لجنة التنسيق للحج والعمرة، عبد الرحيم فقرا:" حدث تأخير مع حافلة من اللد، وتم توجيه الاداري في الحافلة لحجز غرف في فندق اخر لليلة واحدة، على ان يتم استعادة تكلفة الحجز من لجنة الحج والعمرة، علما ان لديهم حجز في فندق ولكن الفندق تأخر في تسليم الغرف لتأخير فوج سابق اخلاء الغرف المحجوزة للحافلة، وتمت متابعتهم حتى ساعة متأخرة من الليل ولم يبت اي شخص في الخارج، واليوم سيعودون للمبيت في الغرف المحجوزة لهم سلفا."