كنوز نت - مكان


وفاة طفلة في مستشفى كابلان بسبب مضاعفات الانفلونزا


توفيت الليلة الماضية في مستشفى كابلان في رحوفوت طفلة عمرها سنة ونصف السنة بسبب مضاعفات الانفلونزا. وقد نقلت الطفلة الى المستشفى وهي في حالة خطيرة للغاية حيث باءت محاولات انقاذ حياتها بالفشل. وبذلك ارتفعت حالات الوفيات من جراء الانفلونزا في البلاد منذ شهر ونصف الشهر الى احدى عشرة. كما أصيب مائة شخص بالمرض. وتوصف حالتهم بخطيرة.
فيما ذكرت صناديق المرضى أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ منذ صباح أمس على عدد الأشخاص الذين تلقوا تطعيم ضد الانفلونزا. ومنذ بداية الموسم تلقى التطعيم في مكابي 430 الفا، وكلاليت 900 الف شخص ومؤحيدت أكثر من 200 الف فلؤوميت نحو 77 ألفا.

ولفتت صناديق المرضى المختلفة الى ان الفيروس هذا العام عدواني وشرس ناصحة الجمهور بتلقي التطعيمات لا سيما الفئات ذات عوامل الخطورة المرتفعة وهي الكبار الذين تزيد أعمارهم عن خمسة وستين عاما والأطفال من سن سنة ونصف السنة وما فوق والمصابون بإمراض مزمنة والحوامل.

قلق في وزارة الصحة

وأعرب مسؤولون في وزارة الصحة عن قلقهم من نسبة التطعيم المنخفضة ضد الانفلونزا ومن ارتفاع عدد المرضى الذين أصيبوا بصورة خطيرة بسبب مضاعفات هذا المرض. ولقي منذ مطلع العام الجاري احد عشر مريضا مصرعهم متأثرين بمضاعفات الانفلونزا. ودعت رابطة أطباء صحة الجمهور جميع المواطنين الى الإسراع في تلقي التطعيم.