كنوز نت - المكتب الاعلامي


الطيبي : أفتخر بدور القائمة المشتركة

الطيبي في مؤتمر معاريڤ: أفتخر بدور القائمة المشتركة في منع اقامة حكومة يمين ضيّقة وسنعزز قوتنا في الانتخابات المُقبلة

عقدت صحيفة "معاريڤ" اليوم الأربعاء "مؤتمر القيادة 2019" في فندق دانيئيل في هرتسليا، حيث يستضيف المؤتمر قيادات من الأحزاب المختلفة لعرض مواقفهم، بحضور عدد من كبار الصحافيين اليهود في

 البلاد والخارج، وذلك بحضور العشرات ، وشهدت كلمته أمام الحضور مشاحنات ومقاطعات رافضة وتصفيق ودعم لأقوال النائب الطيبي. 


في مستهل كلمته قال النائب الطيبي: "القائمة الوحيدة التي لم تخف من حل الكنيست والذهاب الى جولة انتخابات اضافية هي القائمة المشتركة. نحن نعيش بين الناس ونشعر بازدياد الدعم والالتفاف حول القائمة المشتركة ونتطلع لرفع نسبة التصويت من ٥٩٪؜ في الانتخابات السابقة الى ٦٥٪؜ على الأقل وربمر اكثر في الانتخابات المقبلة والحصول على ١٥ مقعد مؤثر، يمثل الجمهور العربي بشموخ ويشكل حاجز ضد اقامة حكومة يمينية متطرفة. 
هذا الدعم والتأييد جاء بسبب اداء نواب المشتركة في البرلمان وفي الميداني". 

كما وتطرق الطيبي الى قضايا مختلفة، كابطال قانون كمينتس وقضية العنف المستشري في المجتمع العربي واهمال الاعلام لقضية لطفية زباد المفقودة في باريس وضرورة توفير خطة اقتصادية تسد الفجوات بين المجتمع العربي واليهودي والقرى غي. النهترف بها في النقب وغيرها حيث قال د. الطيبي: "كل هذا لا يمكن تحقيقه أمام رئيس الحكومة المتهم بقضايا الفساد والرشوة والمحرض الأكبر ضد الجماهير العربية في البلاد، في الانتخابات الأخيرة منعناه من تشكيل حكومة يمينية ضيقة وفي الانتخابات المقبلة سنساهم في انهاء حكمه". 

كما وتطرق الطيبي في كلمته الى توغل الاستيطان في الضفة الغربية وممارسات الاحتلال في حق المواطن الفلسطيني وقال: "مواقفنا ثابتة، نرفض العنف وقتل المدنيين من كل الأطراف، ولكننا ندعم نضال شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة في كفاحه لزوال الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب دولة اسرائيل، تعيشان جنبا الى جنب، بأمن وسلام"، منتقدا "تصويت امتناع مندوبي كحول لافان في لجنة الماليه لاقامة حي استيطاني جديد في الخليل بينما نحن عارضناه بشدة وقدمنا اعتراض."

تصوير سعيد ابوركن