كنوز نت - مكان


مركز الليكود يصادق على اجراء انتخابات تمهيدية في الـ 26 من هذا الشهر


صادق مركز الليكود مساء أمس على اجراء انتخابات تمهيدية على رئاسة الحزب في السادس والعشرين من الشهر الحالي. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان الليكود حزب ديمقراطي ويجب منح أعضائه حق انتخاب الشخصية التي ستقوده معربا عن يقينه في الحصول على ثقة منتسبي الحزب. ويذكر ان النائب غدعون ساعار هو الوحيد من بين أعضاء الليكود الذي اعلن عن التنافس مع نتنياهو على رئاسة الحزب.

استطلاع للرأي يشير إلى تقدم حزب كاحول لافان على الليكود ب 3 مقاعد


يشير استطلاع للراي العام نشرته القناة الثانية عشرة المتلفزة مساء اليوم الى انه لو أجريت الانتخابات اليوم لكان حزب كاحول لافان سيتقدم على الليكود بثلاثة مقاعد اذ انه كان سيحصل على خمسة وثلاثين مقعدا مقابل اثنين وثلاثين مقعدا لليكود. اما القائمة المشتركة لكانت ستحصل وفقا لهذا الاستطلاع على ثلاثة عشر مقعدا. وتقترب كتل اليسار الوسط بحسب الاستطلاع من الحصول على ثمانية وخمسين مقعدا مقابل أربعة وخمسين مقعدا لكتل اليمين والمتدينين. واما حزب إسرائيل بيتنا فلا يزال يشكل بيضة القبان مع ثمانية مقاعد.


بيني غانتس يحمل نتنياهو المسؤولية عن جولة الانتخابات الثالثة

هذا وحمل رئيس حزب كاحول لافان بيني غانتس رئيس الوزراء نتنياهو المسؤولية عن جر الدول الى جولة ثالثة من الانتخابات حيث قال ان نتنياهو وضع مصالحه الشخصية قبل مصلحة الدولة داعيا السياسيين من كافة الاطياف الحزبية الى الكف عن اتخاذ موقف المتفرج إزاء تصرفات رئيس الوزراء.
واكد رئيس حزب كاحول لافان انه أراد تشكيل حكومة وحدة الا ان نتنياهو قد أحبط كل المحاولات لإنجاز ذلك. وتطرق غانتس الى اقتراح أفيغدور ليبرمان منح رئيس الوزراء نتنياهو العفو عن ملفاته القضائية مقابل اعتزاله الحياة السياسية حيث قال انه مستعد لدراسة هذا الاقتراح اذ انه لا يريد ان نشاهد مرة أخرى رئيس وزراء يدخل السجن. وتعقيبا على ذلك قالت مصادر في الليكود ان نتنياهو وافق على تقديم تنازلات كبيرة من اجل تشكيل حكومة واسعة الا ان غانتس هو الذي افشل هذه المساعي مما افضى الى اجراء جولة انتخابات ثالثة.