كنوز نت - صفحة التواصل


لبناني اشتري متعلقات هتلر وتبرع بها لمتحف الهولوكوست في إسرائيل


كنوز - قالت مصادر اسرائيلية : ان رجل الاعمال اللبناني عبد الله شاتيلا اشترى قبل أسبوعين بمزاد علني بألمانيا متعلقات ادولف هتلر النازي ب600 ألف يورو ومن ثم تبرع بها لمؤسسة ياد فاشيم لتخليد ذكرى الهولوكوست في إسرائيل.


واضافت المصادر  انه : في الأيام الأخيرة قام شاتيلا بزيارة إلى إسرائيل واستقبله رئيس الدولة رؤوبين ريفلين. وقدم الرئيس ريفلين باسمه وباسم الشعب الشكر لشاتيلا على هذا العمل الهام، وقال ان مساهمته تعتبر مساهمة عظيمة للغاية خصوصا انها تأتي في وقت يحاول فيه اشخاص انكار الحقائق التاريخية.
واضاف رئيس الدولة الاسرائيلية  ان عبد الله شاتيلا وبعمله هذا بعث رسالة واضحة للعالم أجمع تبين كيف يجب ان نكافح عمليات الكراهية والتحريض ضد الاخرين. واكد الرئيس ريفلين ان يثمن عاليا ما قام به عبد الله شاتيلا. "انه حقا عمل انساني حقيقي".

من جانبه قال شاتيلا المقيم في سويسرا انه لشرف عظيم بالنسبة له ان يتواجد في اورشليم القدس. واضاف انه يدرك اهمية نقل هذه المتعلقات لمتحف ياد فاشيم بالنسبة للشعب اليهودي. مؤكدا ان هذه الخطوة تبعث فعلا رسالة كبيرة للعالم مفادها ان محرقة كهذه لن تتكرر ثانية. وقال شاتيلا إنه اشترى المتعلقات بهدف منع استخدامها في الدعاية من قبل النازيين الجدد.

إسرائيل تتكلم بالعربية