كنوز نت - شفاعمرو

بتنظيم نساء القلعة:

 وقفة جبارة ورفع شعارات تندد بأعمال العنف في شفاعمرو


 شارك المئات من اهالي شفاعمرو وطلاب المدارس في الوقفة الإحتجاجية ظهر اليوم السبت بجانب دوار عين عافية وكانت مدينة شفاعمرو شهدت سلسلة من الفعاليات والنشاطات في مختلف المدارس وتخصيص بعض الحصص للتحدث عن الجريمة النكراء التي راح ضحيتها الشاب اليافع عادل اشرف خطيب في ربيع عمره والذي ينتظر تخرجه من المدرسة. 
حيث ندد المشاركون العنف بأشكاله.
وجاء تنظيم الوقفة من قبل مجموعة نساء القلعة ونشطاء ضد العنف بالتعاون مع مدينة بلا عنف، وكانت المشاركة حاشدة على الدوار بالقرب من منطقة الجريمة، وبرز بين الحضور مدير ومعلمي وطلاب مدرسة ابراهيم نمر حسين الشاملة ج التي يدرس المرحوم فيها وعشرات النساء من مختلف الاطياف والأحياء .
تضمنت الوقفة رفع شعارات وهتفات منددة بالعنف مطالبين بوقف مسلسل العنف في مجتمعنا العربي.
تحدث خلال الوقفة المحامية والناشطة حنان خطيب، ورئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب الذي شارك في الوقفة بعد أن قدم واجب العزاء للعائلة، كما تحدثت السيدة جمانة حاج علي إحدى المبادرات للتظاهرة، بالإضافة للمحامي سعيد خطيب مدير مدينة بلا عنف والأستاذ عفيف حاج علي مركز التربية الإجتماعية نيابة عن المدرسة، وكلمة الطلاب القتها الطالبة هديل سواعد. حيث اكد جميعهم إستنكارهم للجريمة، ومطالبين وضع خطة لنبذ العنف من قبل المسؤولين والأهل والشرطة معًا..كما طالب المتحدثون من الشرطة تكثيف نشاطها ووضع حد لهذه الجرائم البشعة التي أصبحت جرثومة خطيرة ويجب إستئصالها من بيننا.
ومن بين الشعارات والهتفات " زهقنا دم زهقنا موت ، كل يوم منحمل تابوت"، " كل بلادي بتنادي بكفي قتل ولادي" ايضا " بكفي عنف واجرام من حقنا نعيش بأمان". وغيرها من شعارات تحمل رسالة واحدة لإستئصال هذا الورم الخبيث من جذوره.