كنوز نت - زهرة سعيد



فَوز كبير: تعرّفوا على سينا حكروش الممرّضة المسؤولة بعيادة كلاليت في يافة النّاصرة


ولدت سينا حكروش وترعرعت في كفر كنّا، ومنذ ان كانت في السابعة عشر من عمرها قررت ان تصبح ممرّضة بسبب الوضع الصحّي لجدّتها آنذاك. وتقول في هذا السياق: "طوال السنين راقبت الممرضّات اللّواتي قدّمن العلاج لجدّتي بكلّ مهنيّة، انسانية وعطاء من القلب. وفهمت حينها بأني وجدت مهنتي المستقبليّة، حتّى انني أشعر أحيانا بأن المهنة نفسها هي التي اختارتني".

الممرّضة سينا حكروش متزوّجة وام لثلاثة أولاد وتسكن في الناصرة. درست التمريض في جامعة حيفا ومعهد التخنيون من خلال مسار تعليمي مشترك. وخلال تعليمها كان لها اختصاصات مختلفة في مستشفيات عديدة في البلاد: رمبام، المركز الطبّي "هعيمق" وبعد ذلك في العيادات الطبيّة التابعة لكلاليت، والتي من خلالها قامت بعدّة استكمالات في مجالات مختلفة: طبّ الشيخوخة، قصور القلب والسكري.


ومن خلال عملها في مجال التمريض، اكتسبت سينا من المعرفة والخبرة ما يكفي لبناء مشروع "الفوز الكبير". اعدّت سينا ورشة للمتعالجين الذين يعانون من مرض السكري، والورشة عبارة عن سلسلة لقاءات يتعلّمون من خلالها عن اهميّة اتباع نظام غذائي صحّي، مراقبة الوزن وممارسة التمارين الرياضيّة. وتقول الممرضة سينا: "انا والطاقم الطبّي نشعر انه من الواجب التواصل مع المرضى وتقديم النصائح لهم، حتّى ان الورشة أصبحت مجموعة دعم لنا جميعا. انا شخصيا مسرورة جدا بوجودي في المجموعة، ومنذ ان بدأنا خسرت 20 كيلوغراما من وزني".

* طاقم عيادة يافة الناصرة يدعوكم للانضمام لورشات متنوعة
لتفاصيل اضافية بإمكانكم التوجّه للعيادة