كنوز نت - فلسطين - وكالات


الاردن : الملك عبد الله الثاني يتعهد بتوفير الرعاية والعلاج للزميل معاذ عمارنة في المستشفيات الأردنية


رام الله - كنوز -  وجه الملك الاردني عبد الله الثاني، الحكومة الاردنية لمتابعة الحالة الصحية للمصور الصحفي معاذ عمارنة، وتقديم الدعم الممكن له.
من ناحية أخرى، استأصل الأطباء العين اليسرى للمصور الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة، فيما فضلوا الإبقاء على الرصاصة القريبة من دماغه، خشية تعرض حياته للخطر إذا ما أزيلت .
في حين تتواصل حملة الدعم للصحفي من مختلف المؤسسات والافراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتسعت رقعت التضامن من الوطن العربي الى العالم.

وعبر الكثير من النشطاء والمؤسسات الحقوقية عن تضامنهم مع الصحفي عمارنة.

ومن جانبه صرح نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر بانه تلقى أتصالا من سفير المملكة الاردنية في فلسطين محمد ابو وندي ابلغه من خلاله بتوجيهات الملك الذي كلفه ايضا بإبلاغ مكتب الرئيس ابو مازن ووزارة الخارجية الفلسطينية بقرار الملك القاضي بتوفير الرعاية والعلاج للزميل عمارنة في المستشفيات الاردنية .
وقدم ابو بكر باسمه وزملائه الشكر والامتنان للملك عبدالله الثاني على مواقفه العربية ودعمه الدائم لفلسطين وقضيتها وقيادتها في كل المحافل العربية والدولية
وقال ابوبكر "الشكر موصول للحكومه الاردنية والشعب الأردني الحبيب نشامى الاردن على مواقفهم المشرفة دوما مع فلسطين وشعبها".
من جانبه، شكر الزميل محمد اللحام رئيس لجنة الحريات في النقابة الملك عبد الله والسفير محمد ابووندي على هذه البادرة واصفا الموقف بانه ليس غريب على كرم الاسرة الهاشمية المعهودة بإسناد الحق الفلسطيني .