كنوز نت - تل ابيب


نتنياهو يقرر تعيين نفتالي بينيت وزيرًا للدفاع



قرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تعيين القطب في هيمين هحداش نفتالي بينيت وزيرا للدفاع. وجاء في بيان أصدره الليكود ان رئيس الوزراء اجتمع في مكتبه صباح اليوم مع بينيت وعرض عليه هذا المنصب. وقد قبل الاخير الاقتراح بحيث سيتم طرحه على مجلس الوزراء خلال جلسته المقبلة. كما وافق بينيت على تعيين وزير دفاع آخر عند اقامة حكومة جديدة. واتفق نتانياهو وبينيت على تشكيل الليكود وهيمين هحداش كتلة مشتركة في الكنيست والتعاون سوية خلال دورتها الحالية.

شاكيد ترحب بقرار التعيين

وقالت رئيسة هيمين هحداش اييليت شاكيد إنها على قناعة ان هذه الخطوة تصب في مصلحة دولة إسرائيل. وفي حسابها على شبكة تويتر كتبت شاكيد إن رئيس الوزراء عرض على حزبها اما منصب وزارة الدفاع او حقيبتين من اصل ثلاث شاغرة وهي الزراعة والشتات والرفاه. وبدوره راى مسؤول كبير في كاحول لفان إن تعيين بينيت وزيرا للدفاع يقربنا من جولة انتخابات ثالثة.


غانتس: المهمة كانت وستبقى تشكيل حكومة وحدة وطنية



قال رئيس كاحول لفان بيني غانتس إن المهمة كانت وستبقى تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبرالية واسعة مضيفا مع ذلك ان حزبه يدرس أيضا إمكانيات أخرى لإقامة حكومة اذا لم تتمخض المفاوضات مع الليكود عن نتيجة. وكتب غانتس في صفحته على موقع فيسبوك انه لا يستطيع الكشف عن تفاصيل أخرى بشان الاتصالات الجارية من وراء الكواليس. واعرب عن خشيته من عدم رغبة الليكود في التوصل الى اتفاق ائتلافي حقيقي لافتا الى تحقيق تقدم في مسائل عديدة خلال المفاوضات مع يسرائيل بيتينو والعمل غيشر وهمحانيه هديمقراطي.