كنوز نت - IIMedCare

إنقاذ رضيعة فلسطينية في مشفى اسرائيلي


تالا بهانسي، طفلة فلسطينية من جنين، ولدت مع متلازمة تسمى myelomeningocele، وهي ظاهرة تشقق العمود الفقري. وهذا عيب خلقي خلال تطور الجنين في فترة الحمل، ناجم عن انغلاق غير كامل للانبوب العصبي. والمعروف ان عيوب الأنبوب العصبي هي أحد العيوب الخلقية الأكثر شيوعاً في أنحاء العالم.

في إسرائيل تخضع الحامل لفحوصات لتشخيص هذه المتلازمة في المراحل الأولى من الحمل. ويتخصص مشفى بيلنسون في تصليح الضرر قبل الولادة عن طريق اجراء عملية فريدة من نوعها عالمياً. غير ان والدة الرضيعة الفلسطينية لم تخضع لمثل هذا التشخيص اثناء فترة الحمل.


بعد ان ولدت تالا اتضح انها بحاجة الى عملية طوارئ خلال 72 ساعة لإنقاذ حياتها. توجه والد تالا إلى جمعية "IImedcare" الإسرائيلية للتنسيق مع افضل مؤسسة طبية في اسرائيل تتخصص بهذا الشأن. فقامت الجمعية باحضار الرضيعة لمستشفى شنايدر للاطفال في إسرائيل حيث خضعت لعملية جراحية بالأعصاب استغرقت عدة ساعات، لكنها انقذت حياة تالا. هذه صورة للطفلة تالا بعد تماثلها للشفاء ومرور 4 أشهرعلى العملية.

تقدم "IImedicare"، المتخصصة في السياحة الطبية في إسرائيل، خدمات طبية للمرضى منذ 2013 باعتبارها حلقة وصل بين المريض العربي الذي يبحث عن افضل علاج في المشفى المتخصص والاكثر ابتكارا. وتنسق IImedicare زيارات طبية مختلفة للمريض وتشرح له الاجراءات المطلوبة بالعربية، اضافة الى التوجه لسماع رأي طبي آخر لتشخيص وعلاج حالات معقدة من أفضل الأطباء المختصين في المستشفيات الإسرائيلية. 
وتوفر للمريض مرافقة طبية شاملة اضافة الى تأشيرة الدخول الى البلاد (الفيزا).

IIMedCare