كنوز نت - مكان الاخبار



نتنياهو: لا مفر من خوض معركة عسكرية شاملة في قطاع غزة



صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانه رغم ان الحرب هي أخر مخرج فان لا مفر من خوض معركة عسكرية شاملة في قطاع غزة لمنع الاعتداءات الصاروخية المنطلقة منه على إسرائيل.
وفي حديث إذاعي صباح اليوم اكد رئيس الوزراء انه سيحدد الموعد لبدء هذه المعركة عندما تصبح الظروف مواتية لذلك مشددا على ضرورة القضاء على الجهات الإرهابية التي ترغب في محو إسرائيل. وأضاف ان حركة حماس ليست قادرة على بسط نفوذها على الجهات المارقة ولذا لا مفر من التحرك ضدها رافضا الكشف عن الخطط الخاصة بذلك.

وتطرق رئيس الوزراء الى الملف الإيراني وقال ان إسرائيل تتعاون مع الولايات المتحدة في المساعي لصد طهران مشيرا بهذا الخصوص الى خطوات قامت بها واشنطن خلال الأيام الأخيرة.

وبخصوص علاقات الصداقة مع الدول العربية قال السيد نتنياهو انه تمكن من تحقيق تحول تاريخي في كل ما يتعلق بهذه العلاقات.
وأضاف انه كان ينوي فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن قبل الانتخابات الا ان المستشار القانوني للحكومة حظر عليه القيام بهذه الخطوة لأنه يرأس حكومة انتقالية.

هذا وقال السيد نتنياهو انه ينوي احترام نتائج الانتخابات المقبلة مبديًا مع ذلك قلقه من حدوث تزييفات.

تهكم ليبرمان

وتعقيبا غرد رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان على موقع تويتر متهكمًا أن نتنياهو سيقوم بعملية في غزة بعد ان يفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وايلكانا اثر لقائه المقبل مع الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين.