كنوز نت - حنان حبيب الله



بنك هبوعليم يتبرع للمستشفى الإنجليزي في الناصرة بكراسي عجلات وجهاز خاص لإدارتها والمحافظة عليها




يستمر بنك هبوعليم في انشطته من اجل دعم المجتمع العربي، وهذه المرة تبرع للمستشفى الإنجليزي في مدينة الناصرة ب 16 كرسي عجلات لخدمة المرضى وجهاز خاص لإدارتها والمحافظة عليها يعتبر الأول من نوعه في الشمال، حيث قام البنك قبل اشهر بتبرع مشابه للمستشفيات في مركز البلاد بالتعاون مع شركة wheelshare .

ويبلغ قيمة التبرع 300 ألف شيكل، وقد تم وضع الأجهزة والكراسي في قسمين من المستشفى بإمكان المريض استئجارها بدون مقابل لمدة 8 ساعات عن طريق بطاقة الاعتماد وارجاعها للمكان بعد الانتهاء من استعمالها لتمكين مرضى اخرين من استعمالها للتنقل بسهولة في المستشفى.

وقد تم الاحتفال بهذا التبرع في اللقاء الذي انعقد الخميس في المستشفى بمشاركة بروفسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الانجليزي، السيد وسيم دبيني، المدير المالي ونائب المدير العام، السيدة علا نجار، مديرة العلاقات الخارجية في المستشفى والتي رافقت المشروع، والسيدة ايناس جرايسي شحادة مسؤولة العلاقات العامة والاعلام، وتمثّل حضور البنك بالسيد نبيل توتري، مدير الفعاليات للمجتمع العربي في بنك هبوعليم، السيد عاموس شطاين مدير فرع الاعمال الناصرة، السيد عوفير سامو ، مديرة قطاع الجهات المهتمة في البنك والسيد يسرائيل كسيرر من شركة wheelshare.

نبيل توتري، مدير الفعاليات للمجتمع العربي في بنك هبوعليم قال: "ضمن مشاريع البنك الكثيرة للتبرع للجمهور العربي، هذه المرة سعينا للمساهمة في عمل مقدس إضافي يخدم الالاف من الاشخاص الذين يضطرون لتلقي العلاج في المستشفى من اهل الناصرة والمنطقة من خلال التبرع بكراسي متنقلة مع إمكانية استئجارها بشكل مريح وامن وإعادتها الى مكانها لتمكين الآخرين من استعمالها أيضا، ان هذه الطريقة للاستخدام وتلقي الكراسي المتنقلة هي الأولى من نوعها في منطقة الشمال، وهي تريح المتعالجين باتاحة التنقل بسهولة وراحة في المستشفى ".


وتابع توتري" لقد وضعنا في البنك نصب أعيننا العمل على دعم مشاريع متنوعة في المجتمع العربي، واصبحنا ريادين في ذلك حيث اننا نعمل بشكل مكثف على دعم مئات المشاريع التي تساعد في نهضة المجتمع، ثقافيا واجتماعيا من خدمات في المستشفيات وللجمعيات ولطلاب المدارس والمؤسسات العليا والمراكز الجماهيرية، أي اننا اليوم داعمين لكافة قطاعات المجتمع العربي وهذه هي رؤيتنا في البنك، الدعم ثم الدعم ".
واختتم توتري" التعاون مع المستشفى الإنجليزي هو تعاون مستمر من مشاريع سابقة قدمنا فيها دعما كبيرا للمستشفى سواء في بناء اقسام او شراء معدات او فعاليات أخرى، ونحن فخورون بهذا التعاون والذي سيكون له استمرارية لاحقا".


بروفيسور فهد حكيم مدير مستشفى الناصرة -الإنجليزي قال: "يعتبر المستشفى الإنجليزي المستشفى الأعرق في البلاد، فبعد مرور أكثر من 158 عام ما زال المستشفى يعمل على توسيع أقسامه وخدماته الطبية المهنية لمعالجة المرضى، نحن في المستشفى نستقطب الأطباء الأخصائيين ذوي الخبرة من اشهر مستشفيات العالم والبلاد والذين عادوا للناصرة وقرروا خدمة بلدهم مانحين لاهالينا الاستفادة من خبرتهم وكفاءتهم بعملهم في المستشفى ".
وتابع بروفيسور حكيم " مسرورون بالإعلان عن هذه الخدمة الجديدة في المستشفى بالتعاون مع بنك هبوعليم وهي تضاف للخدمات الأخرى الموجودة في المستشفى، فخدمة الكراسي المتحركة، تتيح للمرضى فرصة استخدامها بهدف التنقل بسهولة وراحة أكثر بين موقف السيارات، الأقسام، الساحات والعيادات في المستشفى".
بدوره، شدد السيد وسيم دبيني، على الشراكة والتعاون بين المستشفى وبنك هبوعليم، وعلى دعم البنك لمشاريع مختلفة عديدة في المستشفى مثل وحدة القسطرة ووحدة السكتة الدماغية، وهذه المرة التبرع ضمن هذا المشروع القيّم، لا يسعنا سوى شكركم على سعيكم تطوير خدمات أخرى للمجتمع، ودعم المستشفى في تطوير خدمات طبية بأعلى المعايير المهنية".

السيد عوفير سامو، قال " فخورون بهذه الإنجازات الكبيرة الداعمة للمجتمع العربي من قبل بنك هبوعليم، خاصة لمستشفى عريق مثل مستشفى الناصرة والذي يخدم الالاف من المواطنين، وهذه هي رؤيا البنك في دعم المجتمع العربي، ونحن نواصل ذلك".