كنوز نت - مكان الاخبار


نتنياهو: كل من يعارض نصب الكاميرات ينوي تزوير الانتخابات


قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن من يعارض نصب كاميرات مراقبة داخل مراكز الاقتراع يريد سرقة الانتخابات.
وأكد نتنياهو في تصريحات له قبل مغادرته لندن في طريق عودته الى البلاد أن الرئيسين المشتركين لحزب كاحول لافا بيني غانتس ويائير لابيد يرفضان نصب هذه الكاميرات لانها تتيح فرز أصوات الناخبين بشكل خال عن تزويرات/وأضاف ان غانتس ولابيد يسعيان الى تشكيل ائتلاف حكومى مع أحمد الطيبي وايمن عودة من القائمة المشتركة.
الطيبي: نتنياهو يخشى الخسارة في الانتخابات

وبدوره قال النائب الطيبي ان رئيس الوزراء يخشى خسارة الانتخابات فلذا هو يقوم باتهام المواطنين العرب بتزويرها.
حزب العمل ينوي نشر نشطاء في مراكز الاقتراع

ومن جانبه اكد رئيس حزب العمل - غيشر ان الحزب لن يسمح لنتنياهو بالتلاعب في نتائج الانتخابات واضاف ان الاف المتطوعين من منتسبي الحزب سينتشرون في مراكز الاقتراع لردع من وصفهم ببلطجية الليكود عن تهديد المقترعين واننا سنعمل على رفع نسبة التصويت لدى المواطنين العرب .

المستشار القانوني للجكومة يعارض سن القانون الخاص بنصب الكاميرات

هذا ويشارك المستشار القانوني للحكومة افيحاي ماندلبليت في جلسة الحكومة الأسبوعية بعد غد الاحد والتي من المقرر ان يتم خلالها التصويت على مشروع القانون الذي يجيز نصب كاميرات مراقبة في مراكز الاقتراع خلال انتخابات الكنيست الوشيكة.
ويتم هذا التصويت رغم رأي قانوني معارض أصدره مندلبليت أشار الى صعوبات قضائية أمام المصادقة على هذا المشروع.


الحكومة ستصادق على مشروع قانون الكاميرات في مراكز الاقتراع


تصادق الحكومة خلال جلستها الأسبوعية غدا الاحد على مشروع القانون الذي يجيز نصب كاميرات المراقبة في مراكز الاقتراع خلال الانتخابات القريبة. وقال وزير العدل امير اوحانا ان هذه الخطوة ستتم، على الرغم من الموقف المعارض للمستشار القانوني للحكومة افيحاي ميندلبليت. وقد كشفت القناة المتلفزة الحادية عشرة الليلة الماضية عن ان الشرطة قررت فتح ملف جنائي بشبهة التزوير في مركز اقتراع واحد فقط في المجتمع العربي خلال انتخابات الكنيست الأخيرة.
غانتس: على المواطنين العرب الخروج للتصويت

وقد اعتبر رئيس كاحول لافان بيني غانتس، ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يمهد الطريق للتشكيك في طهارة الانتخابات في حال مني بالفشل فيها. وأوضح غانتس انه اذا ما نشر الليكود في مراكز اقتراع مراقبين عنه مزودين بكاميرات، فلن يبقى كاحول لافان مكتوف اليدين بل سينشر هو الاخر مراقبين عنه.
وحث غانتس جميع أصحاب حق التصويت بينهم المواطنون العرب على ممارسة حقوقهم والادلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست القريبة.