كنوز نت - مكان الاخبار



عمير بريتس : لا يجوز الرفض للتو ما اقترحه النائب ايمن عودة



أكد رئيس تحالف العمل غيشر عامير بيرتس انه لا يجوز الرفض على التو لمقترح رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة المشاركة في ائتلاف حكومي برئاسة بيني غانتس .
وأوضح بيرتس في مقابلة إذاعية مساء اليوم ان الحديث يدور عن تصريح لزعيم يريد خلق جسر جديد مع المجتمع الإسرائيلي ما يعني اعترافا بالحكومة الصهيونية بالدولة
اقتراح عودة يثير جدالا في صفوف القائمة المشتركة

وكانت اقوال ايمن عودة قد اثارت جدالا في صفوف القائمة المشتركة حيث قال رئيس التجمع امطانس شحادة انها لا تعبر هن موقف القائمة وبدورها اعتبرت النائبة عائدة توما سليمان ان الشروط التي وضعها عودة لتنفيذ هذه الخطوة لن يتم تلبيتها وعليه فانها الاقتراح غير قابل للتطبيق .
اما حزب كاحول لافان فرفض الاقتراح قائلا انه غير وارد في الوقت الراهن . اما الاحزاب اليمينية فهاجمت حزب كاحول لافان لما اعتبرته نيته التحالف مع اعداء الدولة .



ايهود براك: يجب استبدال قانون القومية بقانون أساس جديد - "المساواة"


اعلن رئيس الوزراء الأسبق ايهود براك من المعسكر الديموقراطي التزامه بالعمل على تحقيق المساواة الكاملة لعرب إسرائيل مؤكدا وجوب استبدال قانون القومية بقانون أساس جديد - "المساواة" .

وقال براك خلال مقابلة مع الزميلة ايمان القاسم سليمان ضمن برنامج مرحبيت انه يدعم سن هذا القانون حتى واِنْ علم انه لن يحصل ولو على صوت عربي واحد.

براك يؤيد حل الدولتين

وتطرق براك الى الملف السياسي وقال ان على إسرائيل السعي الى انجاز اتفاق شامل مع الدول العربية ينص على التصدي لايران وحل النزاع مع الفلسطينيين على أساس حل الدولتين. وبخصوص الأوضاع في قطاع غزة قال ان جيش الدفاع هو المسؤول عن خططه العسكرية وان على الحكومة ان تعمل بين جولات الاقتتال المختلفة .

وانتقد حكومات بنيامين نتنياهو على مر السنين لعدم تحريكها ساكنا خلال السنوات الخمس منذ عملية الجرف الصامد لتحسين الظروف المعيشية لسكان القطاع.