كنوز نت - وكالات - سما 


مصدر سعودي ينفي سحب الجنسية من الاعلامي محمد سعود


كنوز - كشفت مصادر إعلامية مُطلعة، مساء يوم الثلاثاء، عن حقيقة الأخبار التي تتحدث عن الغاء الجنسية السعودية من الاعلامي محمد سعود، عقب زيارة أجراها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي وطرده من مدينة القدس المحتلة بسبب زيارته التطبيعية.

وقالت تقارير صحفية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر قرارا وتعليمات لوزارة الداخلية في البلاد، يقضي بسحب الجنسية من الإعلامي السعودي محمد سعود، على خلفية زيارته إلى إسرائيل مخالفاً القيم والأخلاق وخروجاً عن الصف العربي الخليجي داعياً للتطبيع مع اسرائيل. وذلك وفق ما نقله شمعون اران محرر الشؤون السياسية في التلفزيون الإسرائيلي.


ولاحقا، نقل موقع "عمون" عن مصدر سعودي تأكيده عدم صحة ما يجري تداوله حول سحب جنسية محمد سعود، مشيرا إلى أن ما يجري نقله من اخبار في عدد من وسائل الاعلام حول اصدار العاهل السعودي توجيهات بسحب الجنسية ليست إلا شائعات غير صحيحة.
يذكر أن فلسطينيون طردوا أمس الاثنين، الإعلامي السعودي محمد سعود من المسجد الأقصى المبارك، خلال زيارة وفد الصحفيين والناشطين العرب الذين يزورون إسرائيل.

وبينت مقاطع فيديو، الشبان وهم يبصقون ويقذفون الإعلامي السعودي بالكراسي والأحذية، فيما كان يرتدي عباءة تدلل على هويته الخليجية. وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وصول وفد يضم ستة إعلاميين إلى فلسطين المحتلة من دول عربية لا تربطها علاقات دبلوماسية علنية بتل أبيب وسط إسرائيل.