كنوز نت - وادي عارة - حوار : شاكر الصانع

حوار متلفز مع كايد ظاهر (سلطة الاطفاء والانقاذ )



تشهد البلاد منذ ساعات الظهر موجة حرائق كبيرة في ظل أجواء الطقس الخماسينية الحارة. وتعمل طواقم الاطفاء والانقاذ والطائرات على اخماد النيران التي اندلعت في عدة مناطق من الشمال وحتى الجنوب.

رجال الاطفاء يحاولون السيطرة على النار ومنع اقترابها من خط المنازل المجاورة. وتم استدعاء طواقم اطفاء اخرى من لواء الجنوب الى جانب طائرات اطفاء للمساعدة في اخماد الحريق.

وحول هذه الموجة كان لمراسلنا الحوار التالي مع السيد كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي:


سلطة الإطفاء والإنقاذ: اشعال النيران ممنوع في المناطق المفتوحة والاحراش والمخالف قد يعرّض نفسه لعقوبة السجن أو دفع غرامات باهظة

- سلطة الإطفاء تعزز طواقهما بمختلف انحاء البلاد وتناشد المواطنين بالتقيّد بالتعليمات
- في ظل أحوال الطقس الحارّة يعلن الإطفاء والإنقاذ عن حالة تأهب قصوى

أجرى قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ تقييمًا للأوضاع في أعقاب الأجواء الحارة التي ستشهدها البلاد بدءًا من اليوم الاربعاء، بالاشتراك مع جهات طوارئ عدّة، وقد تقرر تعزيز طواقم الإطفاء والإنقاذ في مختلف أنحاء البلاد ورفع عددها الى أعلى مستوى، إلى جانب دمج المتطوعين أيضًا. ونظرًا للأجواء الخماسينية الحارة، يعلن الإطفاء والإنقاذ عن حالة تأهب قصوى، خاصة وانّه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق الى 47 درجة مؤوية.


سلطة الإطفاء والإنقاذ تناشد جمهور المواطنين بالتقيّد بتعليمات والامتناع عن اشعال النار والمشاعل بسبب الخطر الكامن في انتشار النيران والحرائق والتي قد تشكّل خطرًا على الحياة، الممتلكات والطبيعة. كما نناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي حدث طارئ والتبليغ عن أي حريق أو دخان عبر الاتصال على 102 لرجال الإطفاء.

نذكّر أنّ قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سيمحي، أصدر أمرًا رسميًا يمنع اضرام/اشعال النار في المناطق المفتوحة خلال أشهر الصيف. و القرار سيدخل حيّز التنفيذ ابتداءً من يوم 21.07 وحتى يوم 26.09 بين الساعات 07:00 صباحُا وحتى 20:00 مساءً في كافة أنحاء البلاد.

ونشدد على أنّ المخالف لهذا الأمر قد يعرّض نفسه للمساءلة القانونية والتي قد تؤدي الى السجن نحو نصف عام أو غرامة مالية باهظة قد تصل الى 70 ألف شيكل.