كنوز نت - النقب - من شاكر الصانع


لقاء مع المربي محمود شلبي " أورط ابو قرينات الثانوية"


على هامش تخريج الفوج الحادي عشر من المدرسة كان لمراسلنا هذا اللقاء مع المربي محمود شلبي

المربي محمود شلبي من اكسال :اقول بمناسبه تخريج الفوج الحادي عشر من طلاب وطالبات مدرسه ابو قرينات التانويه وبمناسبه ماقمت به انا وابنائي الطلاب من انجاز عظيم وهو الاهتمام بالمناخ التعليمي في المدرسه وزراعه الاشجار والورود بشكل حضاري وعصري ومميز اقول انني مدين للنقب واهل النقب وما قمت به يدل على انتمائي ومحبتي لهم وعربون وفاء لهم ولجميلهم وفضلهم علي.

 ان حبي للنقب واهله يسري في شرياني ودمي واعهادهم ان مسيره العطاء ورد الجميل لهم ستستمر بحول الله ما دام في داخلي قلب ينبض وان الله لن يضيع اجر المحسنين

الاستاذ محمود شلبي قال : لقد توجنا  العمل الجاد لتنظيم وتهييئة وتصميم حديقة المدرسة وتجهيز شبكة الري و قمنا بزراعة الاشتال والورود وقد اخترنا ان يقوم الاطفال في الروضات والبساتين المجاورة بزراعة الورود لما في الاطفال من براءة وبركة فالطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء وثغر باسم وقلبِ نقيّ وروح بريئة.

واردف الاستاذ محمود : "اخترت ان ابقي بصمة ورائي فليس هناك ابقى من زراعة الاشجار فهي تظل الطير ويعشش فيها ويأكل من ثمرها الانسان والطيور فنحن نزرع للاجيال القادمة الاشجار ونغرس فيهم قيم العطاء والخير والسلام".

وبحق المدير قال  شلبي : لم يمضي على استلام المربي الفاضل مالك ابو قرينات (ابو سامي )لإدارة المدرسة الثانوية عامين حتى نشاهد إنجازات على أرض الواقع ان كان ذالك في المستوى التعليمي بتهيئة المناخ التعليمي ورفع التحصيل العلمي للطلاب اذا استطاع المربي مالك ابو قرينات مع طاقم الهيئة التدرسية برفع نسبة البجرووت إلى 14% وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على حنكة ودرية وإخلاص هذا الرجل لعملة فهينياً لأبو قرينات واهلها لهذا الشاب الطموح الخلوق.

نبذة عن مدرسة اورط ابو قرينات الثانوية 


١. انشئت المدرسة عام 2006 ، عدد الصفوف 15 صفاً وعدد الطلاب 417 طالب وطالبة .
---------------------------------------------
٢. المدرسة بادارة شبكة اورط ، واغلب التمويل هو من الشبكة ، اما بالنسبة للمجلس الاقليمي واحة الصحراء فنرى فيه الشريك الحقيقي للمدرسة ، حيث يقوم المجلس بتزويد المدرسة بكل ما تحتاج خلال السنة الدراسية كما ونرى ان هنالك اذان صاغيه لطلبات ورغبات المدارس في المجلس ، هنالك مشاريع في المدرسة ممولة من قبل المجلس الاقليمي واحة الصحراء .
__________
٣. نحن نرى في الاهل شركاء ودورهم هام جدا في المسيرة التعليمية ، حيث تقوم المدرسة باطلاعهم على كل ما هو جديد في المدرسة وذلك خلال عدة جلسات تعقد خلال السنة الدراسية .
هنالك خطة والتي تهدف الى تعزيز العلاقة بين الاهل والمدرسة حيث يتم مشاركتهم بكل ما يحدث في المدرسة من الناحية التعليمية ، التربوية والاجتماعية بشكل دائم .
___________
٤. ان ظاهرة العنف من اخطر الظواهر التي تجتاح مجتمعنا العربي بشكل عام والمدارس بشكل خاص ، حيث تهدم هذه الظاهرة الانسان والمجتمع .
المدرسة من جانبها تقوم بفعاليات ونشاطات متعددة من اجل غرس القيم الاجتماعية الحميده من ديننا الحنيف 
وكذلك تعمل على وضع خطة مشتركة لمكافحة هذه الظاهرة والحد منها في المدرسة .
___________
٥. الرؤية المستقبلية للمدرسة هي تذويت القيم الاجتماعية الحميدة في نفوس طلابنا ، كذلك تعمل المدرسة على اكساب الطلاب المهارات الاساسية والاسس العلمية التكنولوجية المتطورة والمطلوبة في عالم متحضر ، متغير ودينامي .
__________
٦. لا توجد نواقص تذكر في المدرسة بشكل عام ، اما العقبات فيمن ايجازها في النقاط التالية :
١. الرغبة في التعلم والجد والاجتهاد من قبل الطلاب .
٢.ظاهرة التسرب .

٣. نقص في المعلمين المهنيين .
٤.رفع مستوى البجروت .
٥. تعزيز العلاقات بين الاهل والمدرسة 
__________
الاهل الكرام :
ان اولادكم هم امانة في اعناقنا وعليهم يتوقف مستقبل مجتمعنا ، لذا يحتم علينا الواجب التعاون معاً رغبة في انشاء جيل صالح مخلص لمجتمعه .
رسالة الى الطلاب :
ابنائي الطلاب اننا في هذا العصر الذي يعتبر فيه العلم والتعليم من اهم الركائز الاساسية والقدرات التي تعتمد عليها الامم في تطويرها وهنا اوصيكم بما يلي :
١. يجب ان يكون لك في الحياة اهداف ، تتمنى بتحقيقها وبالتالي ان ترسم الطريق الذي يوصلك الى تحقيق هذا الهدف ومن هذه الطرق 
١. الجد والاجتهاد والمثابرة .
٢. ابحث عن المعلومة والمعرفة ولا تيأس .
٣. احترم الكبير وارحم الصغير ووقر المعلم .
___________