كنوز نت - سخنين


قائمة الدرب المشتركة تعلن دعمها للمحامي افي حيمي لرئاسة نقابة المحامين 


* المحامي حيمي : النقابة برئاستي ستناصر قضايا وهموم المحامي العربي وستناهض القوانين العنصرية .



تعهد المحامي افي حيمي المرشح لرئاسة نقابة المحامين ان يطرح في احدى الجلسات الأولى لمجلس النقابة بعد الانتخابات موضوع الموقف من قانون القومية مؤكدا وانه بشكل شخصي يؤمن بمبدأ المساواة المدنية وأضاف ان نقابة المحامين برئاسته ستقف الى جانب حقوق المواطن وستعارض بشدة مشاريع القوانين التي تهدف للمس بصلاحيات المحاكم وسلطة القانون بما في ذلك قانون الحصانة المقترح لمنع محاكمة رئيس الحكومة .

جائت اقوال المحامي حيمي خلال لقائه مع مجموعة من المحامين العرب من قائمة الدرب المشتركة التي تخوض الانتخابات بمؤسسات النقابة والتي ستجري يوم الثلاثاء القادم علما ان القائمة التي يرئسها المحاميان وائل خلايلة وامطانس شاعر كانت قد أعلنت تاييدها ودعمها للمحامي حيمي الذي يتنافس على رئاستها مقابل المحامي تسيون امير .

واكد المحامي حيمي انه يؤمن بحتمية التمثيل النسبي والملائم للاقليات وخاصة المواطنين العرب في جميع المؤسسات والهيئات العامة كالمحاكم والمؤسسات الحكومية حتى في هيئات النقابة وقال ان أبواب مكتبي ستكون دائما مفتوحة امامكم واعدا ان يكون صوت وسند المحامي العربي .

وتحدث في اللقاء عدد من المحامين الحضور منهم المحامين موفق أبو يونس، اياد فراج ، عبير اسدي، حنا بولس ، لارا غانم خطيب ،احمد رسلان، منير نبواني ، إيهاب أبو يونس ،عماد الحاج، إضافة للمحاميين امطانس شاعر ووائل خلايلة الذين عرضوا قضايا وهموم المحامي العربي وتطرقوا لضرورة اتخاذ النقابة مواقف واضحة وجريئة لمواجهة الحملة اليمينية المتطرفة .


كما وعرض المتحدثون برنامجهم الانتخابي ودعوا جمهور المحامين لدعمهم في الانتخابات القادمة والتصويت لدرب المشتركة لمجلس لواء حيفا والمجلس القطري للنقابة ودعم المحامي حيمي لرئاسة النقابة