كنوز نت - بنك اسرائيل

الرقابة على البنوك تعلن عن تعزيز الخدمات المصرفيّة الديجيتالية لكبار السن 


الرقابة على البنوك تعلن عن جولة أخرى من نشاطها في مجال تعزيز الخدمات المصرفيّة الديجيتالية للمواطنين كبار السن
· تطلق الرقابة على البنوك جولة أخرى من نشاطها في مجال تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية، لإتاحة الفرصة للمزيد من المواطنين كبار السن والذين لم يشاركوا في النشاط الذي أقيم عام 2018، للمشاركة في المشروع والاستفادة من الأدوات المقدّمة لتحسين مهاراتهم في استخدام الخدمات المصرفية الديجيتالية.
· تقام بين التواريخ 23.6.19-4.7.19 في العشرات من البلدات في كل أنحاء البلاد، محاضرات بموضوع "تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية" للمواطنين كبار السن. بعدها، خلال الأشهر تموز-تشرين الأوّل 2019، ستتم دعوة المواطنين كبار السن للمشاركة في إرشادات شخصيّة في فروع البنوك، من أجل خوض تجربة استخدام الخدمات المصرفية الديجيتالية القائمة في البنك الذي يدير حسابهم.
· هذا النشاط هو مبادرة للرقابة على البنوك في بنك إسرائيل، بالتعاون مع اتحاد المديرين العامين في المجالس المحلية والمجالس الإقليمية، واتحاد البنوك.

المراقبة على البنوك، د. حدفا بار: "نرى أهميّة كبيرة في مرافقة المواطنين كبار السن في تكيّفهم مع الخدمات المصرفية الديجيتالية، لذلك نواصل مبادرتنا القطرية واسعة النطاق والتي نرافق خلالها المواطنين كبار السن بشكل شخصي لتعريفهم بالخدمات المصرفية الديجيتالية الأساسية. انا أدعو المواطنين كبار السن الذين لم يشاركوا بعد في المحاضرات والارشادات الشخصية أن يفعلوا ذلك. كما أشكر اتحاد المديرين العامين في السلطات المحلية والمجالس الإقليمية على التعاون، وأهنّئ الجهاز المصرفي واتحاد البنوك على تجنّدهم الكامل لإخراج هذا المشروع إلى حيّز التنفيذ".
تبادر الرقابة على البنوك كل عام بالعديد من النشاطات لزيادة الوعي المالي لدى مختلف الشرائح السكانية، من أجل تقليص الفجوات في المعرفة وتحسين الرفاه الاقتصادي وزيادة وعي الجمهور بشأن حقوقه وحماية الزبون المصرفي.
وبهدف مرافقة المواطنين كبار السن على التأقلم مع الخدمات المصرفية الديجيتالية وإكسابهم الأدوات لتحسين مهاراتهم في استخدام هذه الخدمات، نظّمت في العام 2018 الجولة الأولى من مشروع تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية للمواطنين كبار السن والتي تضمنت محاضرات في كافة أنحاء البلاد، في إطار مبادرة لوزارة المساواة الاجتماعية، وبعدها إرشادات شخصية في فروع البنوك حول الخدمات المصرفية الديجيتالية القائمة في البنك الذي يدير حسابهم.
وتطلق الرقابة جولة ثانية من المشروع، بهدف اتاحة الفرصة للمزيد من المواطنين كبار السن للمشاركة والتجربة الشخصية والذين لم يشاركوا في النشاط عام 2018.
ويتضمن القسم الأوّل من النشاط الذي يعقد بين التواريخ 23.6.19-4.7.19 محاضرات عامّة في موضوع تعزيز الخدمات المصرفية الديجيتالية، في العشرات من البلدات. أمّا القسم الثاني والذي سيعقد بين الأشهر تموز- تشرين الأوّل فيتضمّن إرشادات ومرافقة شخصية للمشاركين لتعريفهم بالخدمات المصرفية الديجيتالية الأساسية وتجربة استخدامها في البنك الذي يدير حسابهم. وتشمل الارشادات الشخصية التعرّف على موقع الانترنت التابع للبنك، وتعلم استخدام تطبيق البنك وتعقب المعاملات الجارية في الحساب وتنفيذ معاملات من خلال الأجهزة الآلية كإيداع الأموال والشيكات وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أنّ التسجيل لهذه النشاطات مفتوح في فروع البنوك لكافة المواطنين كبار السن.
لمشاهدة فيديو حول النشاط الذي عقد عام 2018-