كنوز نت - حنان حبيب الله

سولومون عطا الله يستمر في المضيّ بطريق التميّز والتفوّق


* يعتبر سولومون عطا الله موظّفًا قديرًا ذو إنجازات مشرّفة في العمل، حصد قبل عدّة سنوات على لقب "مدير المبيعات المتفوّق" كما حصل على عدّة جوائز قيّمة لإنجازات حقّقها في شركة "أوسم - نستله" *

سولومون عطا الله، ابن مدينة يافا، متزوج وأب لطفلتين. درس موضوع الحسابات المندرج ضمن مجالات العلوم الاقتصاديّة. بدأ مسيرته المهنيّة قبل نحو 20 عامًا في شركة "تمپو" للمشروبات في پيتح تكڤا، كعامل منظّم، وبعد فترة وجيزة من التفاني في العمل، استطاع أن يعكس صورة إيجابيّة عن الموظف المجتهد، ما دفع المسؤولين إلى ترقيته وتعيينه وكيل مبيعات.

وفي مرحلة متقدّمة، بعد أن اجتاز عدّة امتحانات ومقابلات وتفوّق على عشرات المنافسين، انتقل سولومون للعمل في مقر شركة "تمپو" الرئيسي في نتانيا، كمدير مبيعات منطقة المركز.

في شهر حزيران من عام 2014، بدأ عمله في شركة "أوسم – نستله"، في فرع شركة البوظة، كمدير مبيعات إقليمي.

وفي عام 2015، جرّاء المواظبة والاجتهاد وتفانيه وتميّزه في العمل، نجح في تحقيق إنجازات عديدة مشرّفة، وحصل على عدّة شهادات تقدير كما حصد عدّة جوائز؛ فكسب بذلك ثقة ورضا المسؤولين. فمنذ بداية عمله وعلى مدار سنوات آمن المديرون بقدراته، فشجّعوه ودعموه، ممّا ساهم في تقدّم ونجاح مسيرة سولومون المهنيّة.

اخترنا أن نحاور الموظّف المتفوّق، سولومون عطا الله، لنتعرف منه عن قصة نجاحه في العمل، وحصده الجوائز وشهادات التقدير.

ما هي الإنجازات الكبرى التي نجحت في تحقيقها بشركة "أوسم - نستله"؟


خلال سنوات عملي الأولى في شركة "أوسم – نستله"، نجحت في إثبات جدارتي ومهنيّتي، كما استطعت أن أزيد من نسبة المبيعات في المنطقة التي كنت مسؤولًا عنها كمدير مبيعات إلى 90%. أعتزّ وأفتخر بهذا الإنجاز. لقد اكتسبت ثناء وتقدير الشركة لسبب اجتهادي ونجاحي بتحقيق أهداف المبيعات التي 

حدّدتها، ونتيجة ذلك حصلت على عدّة شهادات تقدير وجوائز قيّمة.

قبل نحو 4 سنوات حصلت على لقب "مدير المبيعات المتفوّق" ضمن مؤتمر سنوي بحضور جميع مديري الشركة، فكنت فرحًا وفخورًا بذلك جدًا. وفي السنوات الثلاث الأخيرة، أيضًا، استطعت أن أحقّق أهداف حملات المبيعات للمديرين وحظيت جرّاء ذلك على عدّة جوائز.

ما هي النصيحة التي يمكنك أن تقدّمها إلى الشباب العرب الباحثين عن عمل في كبرى شركات البلاد؟

خلال خبرتي الطويلة في العمل مع كبرى الشركات في البلاد، تعلّمت بأنّ سرّ النجاح والتقدّم في العمل مبنيّ على عدّة أسس؛ أهمّها الثقة بالنفس، عدم التردّد والتخوّف من مقابلات العمل واجتياز الامتحانات، وعدم الارتباك من أي تحدٍّ جديد قد يواجهك خلال مسيرتك المهنيّة، ووضع نصب عينيك هدف التقدّم والتطوّر في العمل.

أومن بأنّ داخل كل موظّف تكمن قدرات مذهلة يمكن تطويرها واستثمارها في العمل. إذ يمكن لهذه القدرات أن تتطوّر وتساهم في تحسين العمل وزيادة ثقة الموظّف بقدراته ونفسه.
آمنوا بقدراتكم، ثِقوا بأنفسكم وأغنوا مسيرتكم المهنيّة واجتهدوا لكي تنجحوا وتتقدّموا في مجال عملكم.