كنوز نت - الطيبة - كتب : ياسر خالد


"ليالي رمضان" بالطيبة ماركت.. أنشطة عائلية وترفيهية


يتميز معرض "ليالي رمضان" الذي يُقام في ساحة العمري بمدينة الطيبة للعام الرابع على التوالي والذي يقوم بتقديم أنشطة عائلية تناسب كل الأعمار، وتجارب تسوق متنوعة، ويشهد مشاركة أكثر من مصلحة تجارية متنوعة .

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور يقول : ، إن هناك تطويرا مستمرا بمعرض ليالي رمضان ماركت  كل عام، لافتا إلى أن المعرض يضم تشكيلة متنوعة من المنتجات، وسط أجواء من الراحة والترفيه.
وأشار منصور ان البلدية قدمت الدعم للمعرض الذي يأتي ضمن الفعاليات التي يضمها مهرجان رمضان ماركت، إضافة إلى الجوانب الترويجية والتسويقية للمعرض.

نائب رئيس البلدية المربي مالك عازم يقول : يعد مهرجان رمضان ماركت في الطيبة من المهرجانات الشعبية، ودائما ما يشيع بأجواء الفرح والبهجة ، حيث يجمع المعرض بين ما هو استهلاكي والاحتفال التقليدي بالشهر الكريم. وتشمل المعروضات العديد من البضائع الاستهلاكية من الملابس والهدايا المتميزة والمأكولات العربية وألعاب الأطفال كما تتضمن فعاليات المهرجان فقرات الأغاني والرقص التقليدي وذلك بهدف توفير أجواء احتفالية.

شادي تلي احد المنظمين للمهرجان يقول : يشهد المعرض وجود العاب واماكن ترفيه للأطفال ، وإن شاء الله في المواسم المقبلة سيشهد المعرض كثيرا من التوسعات وزيادة في الفعاليات، وذلك لاستقطاب أكبر عدد من الزوار سنويا، وفي هذا الموسم بالتحديد حرصنا على تطوير المهرجان من خلال إضافة الكثير من الفعاليات الجديدة.

حنين مصاروة حاج يحيى "منظمة" تقول : منذ بداية انطلاق المهرجان يزداد الزوار يوم بعد يوم، ففي اليوم الأول كان بـ 2000 زائر ومن ثم الايام التالية بدأت الاعداد تتضاعف، خصوصاً في نهاية الاسبوع، إذ يصل عدد الزوار إلى 5 ألاف زائر واكثر، ، وتتضاعف أعداد الزوار يومياً بعد صلاة التراويح أي من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الثانية عشر .

وقال ضابط الأمن والامان في بلدية الطيبة احمد "بحري" مصاروة" إنه تم توزيع افراد الامن بالكوادر المطلوبة لإتمام واجبها خلال المهرجان  لضمان الحفاظ على الأمن خلال المهرجان من انطلاق المهرجان وحتى انتهائه، مشيرا إلى انها تقوم أيضا بالأعمال اليومية المطلوبة منهم داخل المدينة. 
وقال: “إن العملية الأمنية تتم بكل سهولة ويسر وبشكل تم التخطيط له مسبقا مع الجهات المعنية ليشعر الزائر بالأمن والطمأنينة ما يعكس الصورة الحضارية والمشرقة للطيبة.

مجموعة صور من صفحة طيبة "رمضان" ماركت