كنوز نت - عكا -  الهستدروت 

اتفاقية عمل جماعية جديدة في مصنع المثلجات شتراوس في عكا


وقعت الهستدروت في لواء الجليل الغربي وإدارة مصنع المثلجات شتراوس في المنطقة الصناعية عكا ولجنة العمال، على اتفاقية عمل جماعية جديدة تشمل 230 موظفًا يعملون في المصنع.

وقد جرى توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الهستدروت في لواء الجليل الغربي آشر شمولي، رئيسة مجلس إدارة نعمات في اللواء عوفرا الكيام- كوهين ، مدير المصنع روي أوسمو ليفي ، نائب مدير شبكات التزويد في المصنع آفي أشكنازي، سكرتير النقابة المهنية في اللواء المحامي افيتار تاف ورئيس لجنة العمال يوسي روزين وأعضاء اللجنة.


وكجزء من الاتفاقية ، التي ستكون سارية المفعول لمدة أربع سنوات ، سيستفيد مئات من موظفي المصنع من علاوات على الأجور بنسبة 15% وزيادة سنوية بفعل الأقدمية في العمل ستصل إلى 2.5 ٪. كما وتتضمن الاتفاقية زيادة المخصصات لصندوق الاستكمال، إضافة 500 شيكل سنويًا لميزانية الاجازة السنوية لكل موظف، وزيادة في معدل دفع مخصصات الملابس، زيادة في منحة المعاش التقاعدي، وزيادة مبلغ مشاركة الإدارة في صندوق اللجنة، وزيادة بقيمة هدايا الاعياد وقسائم متجر المصنع وغيرها.

ورحب رئيس الهستدروت في لواء الجليل الغربي ، آشر شمولي بتوقيع الاتفاقية وقال: " سيستفيد من هذه الاتفاقية الموظفون من حيث زيادة الرواتب والرفاهية - والأهم من ذلك موضوع الخروج للتقاعد. كما اهنئ جميع المشاركين ومن ساهموا في التوصل لهذه الاتفاقية، من أعضاء لجنة العمال والنقابة المهنية. لحسن الحظ أننا عملنا مع إدارة تعرف كيفية الاستثمار ايضا في التكنولوجيا المتقدمة في المصنع وكذلك الاستثمار في الموظفين ، وتدرك أن رأس المال البشري هو المورد الأكثر أهمية لها".

اما رئيس لجنة العمال يوسي روزين فقال: "أشكر جميع الذين ساعدوا ورافقوا موظفي المصنع في المفاوضات للوصول لهذه الاتفاقية ، وليس لدي أدنى شك في أن التعاون والعلاقات الجيدة بين الطرفين سوف تستمر في المستقبل".