كنوز نت - مركز النمو المالي وبالتعاون مع جمعية أمانينا 

تدريب أكثر من 50 طالبا على مرافقة عائلات لادارة مالية متوازنة


مركز النمو المالي وبالتعاون مع جمعية أمانينا يدربون أكثر من 50 طالبا على مرافقة عائلات لادارة مالية متوازنة

يقيم مركز "النمو المالي" التابع لبنك هبوعليم بالتعاون مع جمعية "أمانينا"، بالنهوض ببرنامج مؤلّف من 3 لقاءات.

حيث تأتي هذه اللقاءات لتأهيل الطلاب الجامعيين لمرافقة عائلات من المجتمع العربي، ممن ترغب في تحسين حسابها المصرفي وتعلّم أدوات جديدة في إدارة الميزانية العائلية.

هذا ويشارك الطلاب في البرنامج ضمن منحة من بنك هبوعليم والتي تدار وتُشغّل من قبل جمعية أمانينا.

يذكر أن هذا البرنامج يقام للسنة الثانية والتي يتم بها تطبيق البرنامج ، حيث أن ردود الفعل والاصداء من السنوات السابقة مهمّة ورائعة جدًا، عقبت معظم العائلات إنها في أعقاب البرنامج قد تبنّت إدارة مالية متوازنة واستهلاك حكيم.


شارك في التدريب الذي أقيم في حرم بنك هبوعليم في شفاييم نحو 50 طالبًا، ممن حصلوا على تغطية حول مشروع مركز النمو المالي الذي يكتسب زخمًا حول الفوائد والارباح التي يمكن لكل مواطن اكتسابها من المشاركة في المحاضرات المتنوعة.

هذا وقدمت نردين أرملي، مستشارة لاقتصاد العائلة، محاضرة قيمة حول ألاوضاع المختلفة للأشخاص وعادات سلوكياتهم حول كل ما يتعلق بإدارة الميزانية، مثل: التملّص من فحص الحساب، تجاهل النفقات، عدم التوفير لوقت الحاجة وما شابه. كما تمّت تغطية أساليب لأشخاص من أجل تبرير طريقهم: نعيش لمرة واحدة فقط، سيكون كل شيء على ما يرام، لا مفرّ وما شابه. تمّت دعوة المشاركين لمواجهة الواقع والأوضاع بمسؤولية وشجاعة، وحصلوا على أدوات لتمرير المعلومات إلى الآخرين لمرافقة عائلات من المجتمع العربي كما ذكرنا.

مشروع "مركز النمو المالي"، والذي أقيم من قبل بنك هبوعليم وضع لنفسه هدفًا لمساعدة كافة مواطني البلاد، للوصول لنمو مالي على الصعيد الشخصي، العائلي وفي مجال الأعمال، عبر إتاحة المعلومات والأدوات المالية، التي ستُمنح لكافة السكان من جيل المدرسة وحتى سن التقاعد مجانًا.
تمّ مؤخرًا اطلاق الموقع باللغة العربية وكافة المعلومات والأدوات في مجال الإدارة المالية ستكون متاحة للمجتمع العربي:


تجدر الإشارة انه تقام محاضرات مركز النمو المالي مجانًا، بالتسجيل المُسبق. يتمّ التسجيل في موقع مركز النمو المالي.