مؤتمر الأعمال والريادة الذي عقدته وزارة الاقتصاد في دالية الكرمل يلقى نجاحًا كبيرًا


مؤتمر الأعمال والريادة الذي عقدته وزارة الاقتصاد في دالية الكرمل يلقى نجاحًا كبيرًا



عقدت وزارة الاقتصاد والصناعة مؤتمرًا للأعمال والريادة في دالية الكرمل بهدف كشف الخدمات وأدوات المساعدة التي توفّرها وزارة الاقتصاد والصناعة بمختلف أذرعها لأصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين لتعزيز المصالح التجاريّة وضمان تطوّرها وازدهارها، وتطوير الصناعة والقطاع التجاري والتشغيل في الجهاز الاقتصادي. وقد نظّم المؤتمر من خلال مختلف أذرع الوزارة، وعلى رأسها وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة، ومراكز معوف، بالتعاون مع المجلس المحلي في دالية الكرمل ومراكز ريان.

وحضر المؤتمر العديد من رجال الاعمال المعنيين بتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم، كما حضر العديد من المبادرين الجدد الذين ينوون إنشاء أعمال في مجال الصناعة والخدمات.

وافتتح المؤتمر السيّد رياض إبراهيم، نائب مدير عام شؤون الألوية في وزارة الاقتصاد، والذي رحب بالحضور كما حثّهم على التوجّه وطرق أبواب الوزارة للحصول على الدعم والمساعدات التي تخصّصها الوزارة لصالحهم، مؤكدًا على أنّ هنالك ميزانيات هائلة يمكنهم الاستفادة منها. كما ألقى السيّد رفيق حلبي، رئيس المجلس في دالية الكرمل، كلمته الترحيبيّة بالحضور. 

وتحدّثت بعدها المحاسبة هدى قوّاس، مديرة معوف يركا، عن كيفيّة تطوير المصلحة التجاريّة بمساعدة خدمات معوف، مستعرضةً كافة الخدمات واليّات المساعدة. ويشار إلى أنّ مراكز معوف أقيمت بمبادرة وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة، وتضم ما يقارب 1800 مختص وخبير في مختلف مجالات وفروع الجهاز الاقتصادي، والذين يقدّمون الاستشارة والمرافقة لأصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين وفق احتياجاتهم الخاصّة لضمان ازدهار أعمالهم. وتشمل خدمات معوف تقديم المساعدة في بناء خطة عمل، تشخيص ومعالجة العوائق التي تواجه المصلحة التجاريّة وتحول دون نجاحها، بالإضافة إلى توفير الدورات في مجالات متنوعة وتقديم المساعدة للحصول على قروض من صناديق التمويل المختلفة وغيرها.


ومن جانبه تحدّث السيّد وسام سليمان، مركز كبير لمجال تطوير الصناعة في أوساط الأقليات، حول تخصيص وتوزيع الأراضي في المناطق الصناعية، كما قدّم شرحًا وافيًا حول مسارات المساعدة في التشغيل لسلطة الاستثمارات.

وبعدها استعرضت السيّدة جليت كفير، مديرة التسويق في صندوق التمويل بكفالة الدولة، جميع التفاصيل المتعلقة بصناديق تمويل المصالح التجارية بكفالة الدولة مع شرح كيفية تقديم الطلبات والمعايير المتبعة للمصادقة عليها.

واختتم المؤتمر بمحاضرة قيّمة تحت عنوان "كيف نحوّل الزبائن لمعجبين" قدّمها السيّد أرييه ميلينياك وهو مدرّب ريادي للنجاح في مجال الأعمال.