كنوز نت - القدس

شرطة إسرائيل : مؤتمر"منع العنف في وسائل النقل العامة" 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي - لواء القدس:

 اعتدى على سائق حافلة في حي النبي يعقوب في أورشليم القدس، حيث تم إلقاء القبض عليه على يد شرطة لواء أورشليم القدس هذا الصباح ومن ثم تمديد توقيفه في المحكمة

 شرع افراد مركز شرطة النبي يعقوب في لواء أورشليم القدس بالحقيق قبل حوالي أسبوع في أعقاب أعمال عنف ضد سائق حافلة في حي النبي يعقوب في أورشليم القدس، ونتيجة اعمال العنف أصيب سائق الحافلة بجروح طفيفة واحتاج لتلقي العلاج طبي.

 تم استدعاء افراد مركز شرطة النبي يعقوب في لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، حيث قاموا بنشاط مسح وتفتيش خلف المشتبهين بتورطة بالفعل، جيث تم فتح تحقيق في مركز شرطة النبي يعقوب. 
 
 تمكن محققو مركز شرطة النبي يعقوب من التعقب خلف المشتبه، حيث تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة ومن ثم إحالته إلى التحقيق.

 الشبهه - بعد مشاجرة بين سائق الحافلة والمشتبه بدأ المشتبه في مرحلة ما بدفع الحاجز الذي يفصل بين السائق والركاب على سائق الحافلة ومن ثم لاذ بالفرار من مكان الحادث.

 نتيجة لذلك أصيب السائق بجروح في رأسه حيث احتاج لتلقي العلاج الطبي.

 قام افراد الشرطة بإلقاء القبض على المشتبه وهو (17 عام، من سكان شمالي أورشليم القدس)، واليوم تمت إحالته الى المحكمة حيث تم تمديد توقيفه حتى يوم 28.3.24 على ذمة التحقيق.

 تأخذ شرطة إسرائيل على محمل الجد أعمال الشغب والعنف في الأماكن العامة، وخاصة العنف الموجه ضد الموظفين العموميين وسائقي الحافلات، وتركز أنشطتها على مثل هذة الجرائم، وقبل شهر تقريبًا، في 26 فبراير، عُقد مؤتمر الأول من نوعه تحت شعار "منع العنف في المواصلات العامة" بقيادة مديرية تسيون في لواء أورشليم القدس، ووزارة المواصلات والسلامة على الطرق، وهيئة النقابة العمالية، وتناول المؤتمر موضوع منع العنف في وسائل النقل العامة بهدف زيادة شعور السائقين بالأمان إلى جانب فهم الإجراءات والتنسيق بين الجهات المشاركة.

 سنواصل العمل ضد العنف على الطرق، وضد منتهكي القانون العنيفين الذين يهاجمون سائقي الحافلات الذين يقدمون الخدمة لجمهور والمسافرين.
 -------
 مرفق - صور من المؤتمر تحت شعار "منع العنف في وسائل النقل العامة" الذي نظمته شرطة إسرائيل قبل شهر تقريباً.

المصدر -شعبة الإعلام.