كنوز نت - الشرطة

 شرطة الشّمال القبض على أربعة مشتبهين بالابتزاز


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

القت شرطة الشّمال القبض على أربعة مشتبهين بابتزاز رسوم الكفالة أثناء إطلاق النار على ممتلكات الضّحايا والسّطو المسلّح وترويج الوسائل القتاليّة

تلقت شرطة إسرائيل في الأسابيع الأخيرة بلاغات حول عددًا من حوادث إطلاق النار والسطو في منطقة الجليل. بعد أن أشار نمط العمل إلى أن الأحداث نفذتها نفس الخلية، تم فتح تحقيق سري أجرته وحدة مكافحة الجريمة في مديرية الجليل.

مع تقدم التحقيق، ربط المحققون بين أفراد الخلية، من سكان بئر المكسور، وعدد من حوادث ترويج الوسائل القتالية وابتزاز رسوم الكفالة (بروتكشن) من أصحاب محلات تجارية في الجليل.


أمس واليوم، ومع انتقال التحقيق إلى علني، تم القبض على 4 مشتبه بهم، وتم ضبط دراجة نارية يشتبه في أنها مسروقة ومسدّس صوت يشتبه أن المشتبه بهم استخدموهم في الأحداث الإجرامية.

تم تمديد توقيف أحد المشتبه بهم في محكمة الصلح في عكا أمس حتى 14/03/24. ومن المتوقع أن يتم إحالة ثلاثة مشتبه بهم آخرين إلى المحكمة اليوم بناء على طلب الشرطة لتمديد توقيفهم.

شرطة إسرائيل تعمل ضد العصابات والمنظمات الإجرامية بكل الأدوات المتاحة لها، مع التركيز بشكل خاص على جرائم الابتزاز عن طريق التهديد ضد أصحاب المحلات الذين يجدون أنفسهم ليس فقط تحت عبء إدارة محل مستقل، ولكن أيضًا في وضع حيث يتعرضون هم وأسرهم للتهديد ويلحق الضرر بأعمالهم وممتلكاتهم الخاصة.

مرفق صور من النشاط والتوقيف - شعبة الإعلام