كنوز نت - القدس


القبض على لص بسرقة متجر بالقدس


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي- لواء القدس:

توثيق- وصل بسيارة أجرة ودخل إلى محل تجاري، حيث قام يسرقة مبلغاً من المال، ومنتجات ومن ثم لاذ بالفرار، وبعد أن تم رصدة ألقي القبض عليه، ومن ثم إحالته الى التحقيق الذي إنتهى في الأيام القليلة الماضية، حيث تم اليوم تقديم لائحة إتهام ضد أحد سكان أورشليم القدس في المحكمة من قبل النيابة الجنائية لشرطة.

 أنهى محققو مركز شرطة ليف هبيرا في لواء أورشليم القدس هذه الأيام إجراءات التحقيق في قضية انفجار داخل محل تجاري في المدينة والذي وقع في يناير من العام الجاري، وبعد إجراء العديد من نششاطات لتحديد مكان المشتبهين، حيث قدمت النيابة الجنائية في أورشليم القدس ضد المشتبه وهو (39، من سكان أورشليم القدس) لائحة اتهام، الى جانب إصدار أمر بتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

 في يوم 10.1.24 وفي ساعات الصباح تلقت الشرطة بلاغاً من مدير العمل في مركز مدينة اورشليم القدس حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة ليف هبيرا في مديرية تسيون إلى المكان، حيث باشروا التحقيق في فحص ملابسات القضية، وأثناء جمع الأدلة والبينات التي توصلت اليه وحدة التشخيص الجنائي لشرطة في لواء اورشليم القدس. وفي هذه الاثناء، وبحسب الادلة والبينات التي تم جمعها، فقد تم التعرف على هوية المشتبه، وصدر بحقه من المحكمة أمر بإلقاء القبض عليه.

 بعد جهود عديدة، تم تحديد مكان المشتبه الأسبوع الماضي، ومن ثم تمت إحالته إلى التحقيق في مركز الشرطة، ومن ثم تمديد توقيفه في محكمة الصلح بالمدينة لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة في قضيته.

 بحسب نتائج التحقيق ووقائع لائحة الاتهام، بحسب الشبهة وحوالي الساعة 03:30 وصل المشتبه بسيارة أجرة بالقرب من المحل التجاري، وبعد ذلك تمكن المشتبه من دخول المبنى وأخذ منتجات من الثلاجة ثم بدأ بالعبث بآلة الحاسبة الخاصة بالمحل أثناء قيامه بفتح درج آلة الحاسبة وأخذ مبلغ مالي يصل إلى مئات الشواقل. وإثباتًا للأدلة، تسبب المشتبه في أضرار مالية تبلغ حوالي 1700 شيكل نقدًا ومنتجات حصل عليها بشكل غير القانوني، وفور قيام المشتبه بتصرفاته غادر المحل وغادر المكان.

 وفي الأيام الأخيرة، وكما ذكرنا، أنهى محققو الشرطة أعمال التحقيق في القضية المنسوبة للمشتبه، حيث قدمت اليوم وحدة النيابة الجنائية في لواء أورشليم القدس لائحة إتهام ضده للإشتباه بالتعدي الجنائي والسرقة، مع طلب الأمر بالقاء القبض عليه حتى إنتهاء الإجراءات بحقه.

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد مجرمي الممتلكات الذين يلحقون الضرر بالأمن العام ويسببون أضراراً مالية لأصحاب الأعمال الذين اقتحم هؤلاء المجرمون مبانيهم، في الوقت الذي تستنفد فيه النشاط وقدرات التحقيق بهدف رصد المشتبهين وتقديمهم إلى العدالة.
 -----



أفعال المشتبه - لا يوجد رصيد




القبض على سائق من القدس بارتكاب عدة مخالفات 


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي- لواء القدس:

قام بقيادة سيارة على الرغم بان رخصتة ملغية، حيث إنتهك الأمر القانوني بالبقاء تحت الإقامة الجبرية الكاملة، حيث قام بإنتحل شخصية شخص آخر في محاولة لخداع افراد الأمن لإنقاذ القانون، ومن ثم ألقى القبض عليه الليلة الماضية على يد افراد الشرطة، حيث تم تقديم لائحة إتهام ضده في المحكمة اليوم من قبل نيابة الجنائية لشرطة

 المشتبه وهو من سكان شرقي أورشليم القدس في العشرينيات من عمره، وقد أخطأ مراراً وتكراراً عندما فكر بأنه سينجح في خرق القانون أثناء محاولته لتجاوز القانون وسلطات إنفاذ القانون، حيث قدمت النيابة لقسم المرور في أورشليم القدس التابعة لشرطة صباح اليوم، لائحة إتهام ضده في محكمة في المدينة، وذلك بعد أن قام محققو وحدة المرور المركزية في لواء أورشليم القدس الليلة الماضية بإلقاء القبض عليه.

 ووفقا لنتائج التحقيق ووقائع لائحة الإتهام التي قدمت اليوم في المحكمة، حيث قام المشتبه بتجنب مراراً وتكراراً الإمتثال إلى التحقيق في وحدة المرور في أورشليم القدس للإشتباة بأنه كان يقود السيارة خلال فترة إلغاء رخصة القيادة المفروضة عليه من قبل المحكمة، بالإضافة بقيامة بإنتحل شخصية شخص آخر أثناء فحصه واستجوابه على يد افراد الشرطة، ومن ثم ضبطت الشرطة رخصة سيارته بعد أن قام بالتغييرات والتحسينات عليها مؤخراً والتي تسببت في إزعاج وهلع بين الجمهور.

 في يوم 15/11/23 وحوالي ساعات الظهيرة، قام المشتبه بقيادة سيارته في حي سلوان شرقي أورشليم القدس في الوقت الذي كانت رخصتة ملغية وممنوع من القيادة، وبعد إلقاء القبض عليه وهو يقود سيارته للمرة الرابعة وبنفس المخالفة، بالإضافة لذلك، خالف المشتبه أمراً قانونياً حيث كان من المفترض أن يكون تحت الإقامة الجبرية الكاملة في منزله تحت إشراف أحد أبناء الأسرة.

 بالإضافة لذلك كان يقود سيارة تم إجراء تغييرات وتحسينات غير قانونية على نظام عادم السيارة، بما في ذلك إزالة المحول الحافز وتحسين نظام العادم في المشعب، مما تسببت هذه التغييرات والتحسينات، من بين أمور أخرى، معاناة كبيرة لسكان مدينة أورشليم القدس نتيجة اصدار أصوات إطلاق النار واصوات من الإطارات المنبعثة من السيارة، وأثناء فحص السيارة على يد افراد الشرطة، تم العثور على عيوب وتغييرات إضافية تم إجراؤها على المركبة بشكل مخالف للقانون، بما في ذلك - تغيير في مستوى إرتفاع السيارة بدون تصريح، تغيير نظام الإضاءة الخارجي للسيارة، وإطارات غير مناسبة وغيرها.

عندما تم إيقاف سيارته من أجل إجراء تفتيش على يد افراد الشرطة، وأثناء استجوابه، قام المشتبه بإنتحل شخصية أخرى، وبالتالي نجح بافشال عمل افراد الشرطة في أداء واجباتهم، ومع مرور الوقت، وفي إطار التحقيقات في الشرطة، ظهر نفس الشخص المشتبه في وحدة المرور وأدعى براءته، حيث كشفت التحقيقات الدقيقة أن المشتبه كان يقود السيارة بالفعل، ومن ثم تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مكانه، حتى تم إلقاء القبض عليه ليلة أمس كما ذكرنا، تمت إحالة المشتبه إلى التحقيق في وحدة المرور، وفي النهاية تم توقيفه، وفي صباح هذا اليوم، ومن خلال إجراءات متنوعة قدمت النيابة الجنائية لوحدة المرورية في أورشليم القدس لائحة اتهام ضده في محكمة للإشتباه في إرتكابه مخالفات - القيادة أثناء عدم أهليته دون رخصة قيادة، إنتحال شخصية شخص آخر بقصد الإحتيال، انتهاك نظام القانون، وسيارة في حالة قد تعرض المارة للخطر، وسيارة لا يتوافق هيكلها ومعداتها وملحقاتها بحسب القانون، ومركبة تصدر ضوضاء غير عادية بسبب عيوب، القيادة دون تأمين، وغيرها من الجرائم.

 صرحت ضابطة لقسم التحقيق في وحدة المرور المركزية في لواء أورشليم القدس، الرائدة ليان كامينسكي وقالت - "هذا سائق شاب قام مراراً وتكراراً بافعالة الخطيرة بينما كان يخالف القانون وقرارات المحكمة الصادرة بشأنه بسبب قيامة بجرائم المرور الخطيرة" التي إرتكبها، وإنتحال شخصية أخرى بهدف إحباط وإفشال افراد الشرطة بالقيام بعملهم وبهدف الهرب من القانون، وفي نهاية المطاف- نهاية كل مجرم القاء القبض عليه وهذا ليس مجرد شعار. الليلة تم إلقاء القبض على المشتبه، ومن ثم إحالته إلى التحقيق في وحدتنا، وفي النهاية تم توقيفه، وبالفعل خلال النهار قدمت النيابة في وحدة المرور في أورشليم القدس لائحة إتهام ضدة، وسنواصل العمل في كل الأوقات ضد السائقين المخالفين للقانون الذين يعرضون أمن وسلامة العامة ومستخدمي الطريق للخطر، وسنعمل على تقديمهم الى العدالة وفقًا لذلك.
 -----
 مرفق: صور اثناء فحص السيارة على يد افراد شرطة المرور في لواء أورشليم القدس بتفتيشها -